الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي السادس لكلية الطب

كشكول

شهد الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي والدكتور مصطفى شتات عميد كلية الطب بنين ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي بأسيوط ورئيس المؤتمر، انطلاق فعاليات وقائع المؤتمر السنوي السادس لكلية الطب بنين بأسيوط بعنوان "التقدم والإبداع فى البحث العلمي".

بدأت فعاليات وقائع المؤتمر بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، ثم فيلم تسجيلي عن إنجازات كلية الطب والمستشفى الجامعي بأسيوط، عن العام المنصرم.

وفي بداية كلمة نائب رئيس الجامعة نقل تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، داعيًا المولى عز وجل أن يكلل هذا المؤتمر بالنجاح بما يعود بالنفع على العالم أجمع.

 

 كما أشاد بجهود أساتذة الطب التي كانت وستظل سببًا رئيسيًا في نجاح مختلف المؤتمرات الطبية التي تعقد في رحاب فرع الجامعة بأسيوط بالاشتراك مع مختلف الجمعيات الطبية، مؤكدًا على أهمية تكامل الجهود العلمية والعملية بين أقسام ووحدات الكلية والمستشفى والجمعيات الطبية من أجل تقديم أفضل خدمة طبية للمريض وللمترددين على المستشفيات الجامعية بالأزهر بأسيوط، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات العلمية وتبادل الرؤى فيما يخص القطاع الطبي بصعيد مصر بل والطب في مصر بشكل عام، تماشيا مع سياسة الدولة المصرية فى الملف الصحي للمصريين.


وأكد الدكتور مصطفى شتات عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن البحث العلمي ووظيفة التعليم وخدمة المجتمع  تُمثّل الركائز الأساسية لكل جامعة، مشيرًا إلى أن الإنتاج العلمي هو أحد تلك الركائز العامة للتقدم فى المجال الطبي، بالتوازي مع عمليتي التعليم والتعلم.


كما أشار إلى ضرورة إعادة النظر في الأبحاث التنافسية والتسلح بالأدوات الفعالة وأبرزها رأس المال البشري والمحافظة عليه وتقديم الدعم المباشر وغير المباشر له على اختلاف أوجهه، لافتًا إلى أنّ عمليّة تقييم خطة البحث العلمي، وتغذيتها باستمرار بالبيانات والمعلومات الدقيقة، تقع على عاتق الجميع، وهذا ما نأمله من هذا المؤتمر.