الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الأردني بالقاهرة دعم التعاون

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الأردني بالقاهرة

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة؛ لبحث آليات تعزيز التعاون التعليمي والبحثي بين مصر والأردن، والجهود المبذولة والتنسيق المتبادل بين الجهات المعنية في البلدين،  بحضور الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على تعزيز ودعم علاقات التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تربط مصر والأردن، وتمتد لسنوات طويلة، مشيدًا بالعلاقات الودية التي تجمع البلدين في جميع المجالات وفي مُقدمتها المجالات التعليمية والبحثية.

وتناول الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والتعليمي بين مصر والأردن، وكذا تذليل العقبات التي تواجه الطلاب الأردنيين واستعداد مصر لتقديم كافة التسهيلات لهم.

وطرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية إقامة معرض للتعليم العالي بجميع الدول العربية للترويج والتسويق للإمكانيات والفرص التعليمية المُتاحة في جامعات مصر، وما تشتمل عليه من نُظم وبرامج مميزة؛ تُساهم في جذب مزيد من الطلاب للالتحاق بها، موجهًا أيضًا بضرورة عقد ندوة مع السفراء والمُلحقين الثقافيين بجميع الدول خلال الفترة المقبلة؛ بهدف التعريف بالبرامج التعليمية بكليات الجامعات الأهلية والتكنولوجية المصرية.

ومن جانبه، أعرب السفير العضايلة عن تقدير الأردن لمستوى التنسيق والتعاون المستمر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومختلف المؤسسات الأكاديمية المصرية، التي تستقبل الطلبة الأردنيين في مختلف التخصصات والمستويات الأكاديمية، مشيدًا بحجم الانجازات التي حققتها منظومة التعليم العالي المصرية في السنوات الأخيرة.

كما أعرب عن الشكر لمصر على جهودها في التعامل مع الطلاب الأردنيين، وتسهيل مهتهم، مشيدًا بإمكانيات الجامعات المصرية والتي تحتل مكانة مرموقة ساهمت في إقبال الطلاب الأردنيين على الدراسة بمصر، مؤكدًا تميّز العلاقات المصرية الأردنية عبر التاريخ على مختلف المستويات، وخاصة مجال التعليم والتبادل الثقافي، مشيرًا إلى حرص الأردن على دفع وتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين على مستويات أكثر تقدمًا.

حضر اللقاء الدكتورة هاجر سيف النصر رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وعبدالله الحراحشة الملحق الثقافي بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة.

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الأردني بالقاهرة دعم التعاون
وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الأردني بالقاهرة دعم التعاون
وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الأردني بالقاهرة دعم التعاون