الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالمرحلة الثانوية.. تفاصيل تدريب 5000 آلاف معلم على فنيات وضع الأسئلة وتقيم الامتحانات

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

تبدأ مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في النصف الثاني من الأسبوع الجاري أعمال المرحلة الثانية من تدريب معلمي المدارس الثانوية  في الإدارات التعليمية المختلفة علي مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 276 إدارة تعليمية علي فنيات وضع الأسئلةوالتقيم لصفوف المرحلة الثانوية الثلاثة.

امتحانات الثانوية العامة 2023 

جاء ذلك عقب انتهاء أعمال التدريب للموجهين بتدريب التى انطلقت مع بداية الأسبوع عيل يد ما يصل إلي 400 معلم تم تدريبهم في المدينة التعليمية فى مدينة 6 اكتوبر. 

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التعليم لـ"كشكول"، أن خطة الوزارة التى يشرف عليها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، تستهدف تدريب 50 الاف معلم بالمرحلة الثانوية علي مستوي الجمهورية.

وأوضحت أن المرحلة الأول من التدريب قد انتهت حيث تم تدريب موجهين المواد الدراسية فى الإدارات التعليمية المختلفة علي فنيات وضع الاسئلة وقياس نواتج التعليم والمستويات العليا من التفكير بالتنسيق بين إدارات التعليم العام، والتدريب ومدير التطوير التكنولوجى بمديريات التربية والتعليم، فى إطار خطة وزارة التعليم لتدريب معلمى المرحلة الثانوية علي مواصفات الأوراق الامتحانية سواء لصفوف النقل أو الثانوية العامة.

ورشة عمل لتدريب مديرى إدارات التدريب

وكانت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نظمت ورشة عمل لتدريب مديرى إدارات التدريب وموجهى المواد  بالمديريات التعليمية، على أساليب وفنيات وصياغة الأسئلة وفقًا لنظام التقييم الجديد لطلاب المرحلة الثانوية، منذ أسبوعين.

 الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي سوف تعقد يوم 10 يونيو القادم، وفق المنظومة الجديدة للامتحانات التى تقرر بها عودة الاسئلة المقالية بنسبة ١٥% بكل مادة امتحانية بينما تقرر أن يكون باقي الامتحان إلكتروني بنظام الاختيار من بين المتعدد وبنظام "الأوبن بوك".