الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مكافئة مالية لحارس منع لص من سرقة مدرسة بالأربعين

تكريم لحارس ليلي
تكريم لحارس ليلي لمدرسة بالسويس

قرر ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، صرف مكافأة مالية للحارس ليلي لأحد المدارس في حي الأربعين نظير يقظته وإخلاصه.

جاء ذلك خلال استقبال لمحمد محمود عبد الله الشيمي  بديوان عام المديرية، اليوم،  الذي يعمل حارس ليلي بمدرسة عمر مكرم الاعدادية بنين ليقظته حيث تمكن أثناء أداء خدمته الليلية بالمدرسة في تمام الساعة الرابعة فجرًا بوجود حركة بأحد المباني الخلفية بالمدرسة وعلي الفور توجه إلى هناك ليجد لصًا ملثمًا تمكن من كسر أحد الاقفال علي دورات المياه وشرع بحل المواسير الحديدية والأدوات الصحية بغرض السرقة.

ليتمكن منه وتثبيته  لحين حضور شرطة قسم الاربعين التي تواجدت خلال دقائق من الإتصال واصطحبت المتهم ومن ثم تم تحويلة إلي النيابة العامة التي أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

ومن ناحية أخرى فقد أكد وكيل وزارة التربية والتعليم  بالسويس علي أن تعليمات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس جائت صريحة ومشدده بالحفاظ على المال العام للدولة وكذلك هيبة مؤسساتها وحرمتها وان ذلك علي رأس قائمة الأولويات.

وفي سياق آخر قدم عمارة خالص الشكر والتقدير للسيد اللواء عبد الرحمن هريدي مدير أمن السويس والعميد أشرف عبد الباسط مأمور قسم الأربعين والمقدم أحمد عز العرب رئيس مباحث قسم الأربعين علي ما عودونا عليه دائمًا من سرعة الاستجابتة والتدخل في كل ما يحفظ استقرار العملية التعليمية وسلامة منشآتها.

كما قدم عمارة الشكر والتقدير أيضا لإدارة الأمن بالمديرية ومسؤول أمن إدارة شمال التعليمية لسرعة تحركهم ليلا ومعاونة حارس الأمن قبل تسليمه للشرطة.