الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عقد امتحانات الفصل الأول لطلاب أولي ثانوي الذين لم يتسلموا التابلت ورقيا بالمنيا

مدير تعليم المنيا
مدير تعليم المنيا

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، أن التسجيل الإلكتروني لدخول اختبارات الفصل الأول لصف الثالث الإعدادي2023 مستمر حتى الخميس 22 ديسمبر الجاري، موضحا أنه في حالة وجود أي أخطاء في بيانات الطالب يتوجه إلى المدرسة لإجراء التعديلات اللازمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس حمدى السيد اسماعيل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،  مع مديرى الإدارات التعليمية التسع، ومديرى الإدارات النوعية داخل الديوان.

امتحانات أولي وثانية

وقال حمدى السيد، أنه تقرر عقد امتحانات الصف الأول الثانوي وامتحانات الصف الثاني الثانوي بدءا من النصف الثاني من يناير 2023، وعقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٣ ورقيا وإلكترونيا، وستتضمن أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة مقالية.

مواصفات الامتحان

و تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ٢٠٢٣بنظام الاختيارمن بين المتعدد إختيار إلكترونية بنسبة 85%، وأسئلة مقالية تعقد ورقيا بنسبة 15%.

وتشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ بنسبة 85% باستخدام التابلت، أما الأسئلة المقالية القصيرة Short sayستكون ورقية ونسبتها 15% من الامتحان وفق طبيعة كل مادة دراسية.

غرفة عمليات

 وأشار أنه تقرر أيضا، تشكيل غرفة عمليات وتحرك سريع بديوان المديرية، والإدارات التعليمية،  لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فورًا والتأخير يستوجب المساءلة القانونية، مع الالتزام الكامل بضوابط الامتحانات والتأكيد على مسؤولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل، مُشددًا على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الإمتحانية.

التابلت

وأشار أن طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت أو تأخر استلامهم له سوف يعقد امتحانهم ورقيا، وسيتولى مدير المدرسة العرض على مدير الإدارة التعليمية فيما يتعلق بطلاب الصف الأول الثانوي الذين تأخر تسلمهم للتابلت.

وفى نهاية الاجتماع شدد وكيل الوزارة على أهمية العمل بروح الفريق والتكاتف مع بعضنا البعض لانجاح وإنجاز العملية الإمتحانية، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.