الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر تفاصيل خطة تعليم أسوان لامتحانات صفوف النقل

قيادات تعليم اسوان
قيادات تعليم اسوان

عقد عبدالكريم لطفى وكيل المديرية، ظهر اليوم، بقاعة الاجتماعات، اجتماعًا موسعًا مع موجهي العموم مديرى إدارات التعليم الابتدائي والإعدادى والثانوى، ولجنة النظام والمراقبة، لجنة الإدارة، مسئولى المطبعة السرية)


 

حضر الاجتماع فيصل نعيم مدير عام التعليم العام محمد شرف مدير عام التعليم الفنى، غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والتى تنطلق يناير المقبل.


الامتحانات

استهل وكيل المديرية الاجتماع، بتقديم الشكر للجميع على الجهود المبذولة خلال الفصل الدراسى الأول، مؤكدًا أن الهدف الرئيسى  لهذا الاجتماع هو أن يؤدى الطالب امتحانه فى سهولة ويسر دون أى تعقيدات أو معوقات، بما يضمن راحة أبنائنا الطلاب، ورضا أولياء أمورهم،حيث أن العملية الامتحانية هدفها تقييم الطالب وليس تعقيده.

 

عقب ذلك أكد على ضرورة التأكد من جاهزية جميع اللجان، والإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب، والتنبيه على القائمين على العملية الامتحانية بتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة أمام الطلاب، مع عدم إغفال إتمام الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بسير اللجان،مضيفًا أن هناك غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية لحظة بلحظة.

 

الجداول

وأكد لطفى أن إعداد جداول الامتحانات سيكون طبقًا للخريطة المنهجية والخطة الزمنية، مع مراعاة الأعياد الوطنية والدينية، وعلى لجنة النظام والمراقبة مراعاة الدقة فى المرحلة الأولى من عمل اللجنة الخاصة (باستلام استمارات التقدم لاداء الامتحان - مراجعة بيانات الطلاب.


 

وأكد  على أن لجنة الإدارة "الشهادة الإعدادية" معنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة من حيث توزيع رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمراقبين والملاحظين طبقًا لكل إدارة.


المطبعة السرية

ونبه الموجهين العموم، للتنسيق مع المطبعة السرية، لتنظيم أعمال (امتحان الشهادة الإعدادية) حيث عليهم الإلتزام بكافة الضوابط والتعليمات المتعلقة بوضع الأسئلة، مع مراعاة تسليم الامتحان في حضور كافة أعضاء اللجنة المكلفة، والإلتزام كذلك بمواصفات الورقية الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات، والبعد عن الأسئلة التى تحمل معانى سياسية أو دينية، وعليهم كذلك مراجعة المادة العلمية فنيًا والتأكيد على عدم وجود أخطاء لغوية، وعدم التصريح بأى صورة عن أعضاء لجنة وضع الامتحان.


 

وشدد أنه لن تقع أى مسئولية على عاتق مسئولى المطبعة السرية، خاص بأى خطأ فى المحتوى العلمى أو اللغوي للامتحان، بعد مراجعة لجنة واضعى أسئلة الامتحان.


 

وأكد  أن مسئولية المطبعة السرية، طباعة الورقة الامتحانية بجودة عالية، والعمل على التسليم للإدارات وفق الخطة الزمية الموضوعة سلفا لذلك.


الشهادة الإعدادية

وفيما يخص أعمال رئيس لجنة التصحيح "الشهادة الإعدادية" أكد وكيل المديرية، أنها تستند على أساسات الحزم، والدقة، والتنظيم المسبق، والعمل على، توفير كافة سبل الراحة للموجهين العموم والمصححين واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والإدارية اللازمة.


 

واختتم  الاجتماع بالتأكيد على ضرورة التسجيل على الرابط الخاص (ببوابة الثانوية العامة )، فيما يخص الترشح للعمل كرؤساء لجان أومراقبين أوائل، وذلك للعاملين بالمدارس الثانوية والدواوين، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.