الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: دورات متخصصة جديدة لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري

جامعة بني سويف: دورات
جامعة بني سويف: دورات متخصصة جديدة لأعضاء هيئة التدريس

ترأس الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز تنمية الموارد البشرية بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال عبد المطلب مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات منها، الإعلان عن عدد من الدورات المتخصصة والتي تضم، دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في تولي المناصب القيادية، والتي ستبدأ شهر يناير القادم، وتضم عدة دورات منها التخطيط الاستراتيجي، والتطور المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب، والجوانب المالية والادارية بالجامعات، والقضايا المالية والادارية بالجامعات، ودورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي وذلك للمعيدين المكلفين والتي سوف تعقد يناير القادم، إضافة إلى الدورات المتخصصة لأعضاء الجهاز الإداري والتي تضم دورات شئون الطلاب، والشئون المالية، والعلاقات العامة والتي سيحاضر فيها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين.

وفي سياق آخر ترأس رئيس جامعة بني سويف، اجتماع مجلس إدارة مركز المؤتمرات بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد فاروق مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة، وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتنظيم سير العمل داخل مركز المؤتمرات.

جامعة بني سويف: دورات متخصصة جديدة لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري

رئيس جامعة بني سويف يستقبل رئيس اتحاد الطلاب ونائبه

وقد استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، الطالب عبدالرحمن مصطفى أحمد بالفرقة الرابعة بكلية تجارة رئيس اتحاد الطلاب، ونائبه الطالب أحمد علي حسين بالفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري، وذلك بحضور الدكتور أحمد فاروق المنسق العام لطلاب من أجل مصر، والدكتور حسام الهواري منسق الأنشطة الطلابية.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، التهنئة لرئيس الاتحاد ونائبه، مؤكدا حرص الجامعة على تقديم كافة التسهيلات للاتحادات الطلاب على مستوى الكليات، وتحقيق التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بشكل دائم ومستمر، مشيرًا إلى أهمية دور الاتحادات الطلابية في تمثيل الطلاب والتعبير عنهم وعن احتياجاتهم، بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية، والثقافية، والرياضية، والترفيهية.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، بضرورة تنظيم دورات تدريبية متخصصة لرؤساء الاتحادات للتدريب على مهارات القيادة ومهارات التواصل مع الطلاب، وطالبهم بالوقوف على كافة المشكلات المتعلقة بزملائهم الطلاب والعمل على حلها من خلال الاستماع لمقترحاتهم وآرائهم ومواجهة التحديات والمعوقات التي تواجههم.

وكلف رئيس الاتحاد بعقد اجتماع شهري مع الطلاب لمناقشة كافة المستجدات والتحديات المتعلقة بهم، ثم الخروج بتوصيات ترفع إلى مجلس رؤساء الاتحاد الذي يعقد أيضا بشكل شهري، والخروج من تلك المناقشات بمطالب يتم رفعها إلى مجلس الجامعة لاتخاذ اللازم.

من جانبه، عبر الطالب عبدالرحمن مصطفى، عن سعادته باستقبال وترحيب الدكتور منصور حسن، مثمنًا على حرصه الدائم لدعم الاتحادات الطلابية والعمل على إيجاد حلول سريعة لكافة المشكلات التي تواجههم.

رئيس جامعة بني سويف يستقبل رئيس اتحاد الطلاب ونائبه