الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

كشكول

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، تسجيل استمارات طلاب الشهادة الإعدادي المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، وذلك عبر الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارات الذي أعلنته الوزارة ، على أن يكون يوم 22 ديسمبر هو أخر يوم للتسجيل.

 مواعيد امتحانات الإعدادية بالمحافظات

 تقوم مديريات التربية والتعليم والتعليم في المحافظات خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، بتحديد مواعيد امتحانات الفصل الأول 2023، حيث تعلن الجداول بشكل رسمي حتى يستطيع الطلاب البالغ عددهم 1.2 مليون طالب وطالبة الاستعداد لإداء الاختبارات، وذلك وفق الخريطة الزمنية التى حددها المجلس الأعلي للتعليمما قبل الجامعي. 

ونبهت الإدارات التعليمية بالتنبيه علي الادارات المدارس  الإعدادية بضرورة مساعدة الطلاب في الحصول على البريد الإلكترونى المدرسىي الخاص بها، حيث يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، ثم يقوم باختيار إنشاء حساب البريدالإلكتروني.، إدخال الرقم القومي للطالب، الموجود بشهادة الميلاد والكود الموجود في إيصال دفع رسوم الامتحان من البريد.

البيانات المطلوبة للتسجيل 

وتشمل البيانات المطلوبة لتسجيل الإستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية (رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل،ليظهر بعد ذلك الإيميل الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به، ليفتح الطالب الموقع الرئيسي للاستمارة).

يعقب ذلك استكمال البيانات يجب التأكد من أنها صحيحة، ثم الضغط على أيقونة حفظ الاستمارة وطباعتها، وتسليمها للمدرسة تمهيدًالتقديمها في المدير.

يذكر أن العام الدراسي 2022/ 2023  تبلغ مدته 35 اسبوعا منها 98 يوما للتيرم الأول و96 للتيرم الثاني بعد حذف الاجاازات الرسمية والعطلات الأسبوعية.