الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"سلمى محمد" أول رئيس لاتحاد طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة

كشكول

قدم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، التهنئة للطلاب الفائزين في انتخابات اتحاد الطلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة، معربا عن سعادته بنجاح الانتخابات في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية، مشيرًا إلى أن هذه انتخابات تعد هى الأولى داخل جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة.

وأوضح أن هذا النجاح في سنة أولى انتخابات يدل على مستقبل مشرق للجامعة يساهم في تعميق أسس الديمقراطية لدى طلاب الجامعة على مدار السنوات القادمة، مؤكدًا أهمية اتحاد الطلاب الذى يمثل جميع طلاب الجامعة للتعبير عن آرائهم ومتطلباتهم، ولما لاتحاد طلاب الجامعة والاتحادات الطلابية بالكليات من أهمية بالغة في تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعي الوطني بين الطلاب.

وشهد الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات مراسم انتخابات اتحاد طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة التي شهدت فوز الطالبه سلمى محمد من كلية التجارة الدولية واللغات رئيسًا لأول اتحاد طلاب بالجامعة.

كما فاز الطالب مروان أشرف بمنصب نائب رئيس الاتحاد للعام الدراسي 2022- 2023.

وأشاد الدكتور محمد عبد النعيم، بالجهود المبذولة لانجاح الانتخابات التي اتسمت بالشفافية والديمقراطية وتكافؤ الفرص، متمنيًا أن يكون هذا الاتحاد على قدر المسئولية والثقة التي وضعها زملائهم فيهم، مؤكدًا لهم بأنهم أصبحوا حلقة الوصل بين إدارة الجامعة وباقي الطلاب، وأن يكون لهم الدور البارز في تشجيع زملائهم في مزاولة الأنشطة الطلابية، التي تصقل مواهبهم وتنمى شخصيتهم القادرة على المشاركة الفعالة في الحياة الجامعية.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد عبدالهادي المشرف التنفيذي، على إجراء الانتخابات بالمشاركة الإيجابية من طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة في العملية الانتخابية رغم أنها أول سنة لهم داخل الجامعة، مؤكدا أن جميع إجراءات الانتخابات منذ البداية حتى أعلن الفائز تمت في أجواء من الحرية والديمقراطية دون تدخل أو توجيه من أحد، موضحًا أن نجاح هذه الانتخابات هى بداية لانطلاق الجامعة في مزيد من النجاحات على مستوى الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الحالي ويعتبر الأساس الذي نبنى عليه جيل من الشباب الإيجابي القادر على تحمل المسؤولية.

اتحاد طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة

هذا وقد جاء تشكيل أول اتحاد طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة كالآتي:

سلمى محمد كلية التجارة الدولية واللغات رئيسًا للاتحاد ومروان أشرف كلية الهندسة نائبًا لرئيس الاتحاد.

في حين جاء باقى تشكيل الاتحاد على النحو التالي: أمنية عبد المعبود كلية تكنولوجيا العلوم الصحية أمين اللجنة الاجتماعية بينما جاءت روان أحمد رزق كلية التجارة الدولية واللغات في منصب الأمين المساعد للجنة الاجتماعية.

ومنة نصر عبدالجواد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية أمينا للجنة الثقافية، بينما جاء خالد أبو بكر جمال كلية التمريض أمينا مساعد اللجنة الثقافية.

وأدهم صبحي عبدالفتاح كلية تكنولوجيا العلوم الصحية أمينا للجنة الجوالة، بينما جاء عبدالله وائل محسب كلية التجارة الدولية واللغات أمين مساعد للجنة الجوالة.

وعمرو محمد عاطف كلية الصيدلة أمينًا للجنة الرياضية، بينما عبدالله محمد سالم كلية التمريض أمينًا مساعد.

والبراء الحسين طه كلية الهندسة أمينا للجنة العلمية، بينما محمد صلاح محمد كلية طب الأسنان أمين مساعد.

ومحمود أحمد أحمد كلية الطب البشري أمينا للجنة الأسر الطلابية، بينما أحمد محمد أحمد كلية الهندسة أمين مساعد.

ومحمد هشام محمد كلية التمريض أمينا اللجنة الفنية بينما جاءت شهد محمد رشدى كلية تكنولوجيا العلوم الصحية أمينا مساعد.

ويذكر أن لجنة الانتخابات بجامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة جاء تشكيلها برئاسة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالهادي المشرف التنفيذي على الانتخابات ومنسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة، وممدوح عثمان منسق رعاية الشباب، وعلي عبدالحي عضو قانوني. والطالبان محمد أشرف عطية، ورنا أحمد محمد.