الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر للطلاب".. آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023.. تستعد الإدارة العامة للامتحانات، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين للعمل فى وظائف رؤساء لجان ومراقبين أوائل فى امتحانات الثانوية العامة، المقرر عقدها بداية من يوم 10 يونيو 2023 القادم.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

يأتي ذلك فى إطار الخطة الزمنية التى أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت |أشراف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حيث تعقد المقابلات للمرشحين فى كافة مديريات التربية والتعليم في منتصف أجازة العام الدراسي.

 مواصفات الامتحانات 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي،  قد حدد مواصفات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف تكون كالعام الماضي بنظام " اوبن بوك " كما سيتم توزيع كراسات  المفاهيم  علي الطلاب باللجان وذلك خلال مؤتمر صحفى عقده خلال الأسبوع الماضي. 

وشهد المؤتمر، التأكيد على أن التعريب مستمر هذا في الامتحانات، مضيفا أن الاختبارات ستجري بنظام  بابل شيت حيث ستكون 85%  من الاسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد و15%  للاسئلة المقالية.

تصحيح الأسئلة المقالية

وأوضح الوزير أن تصحيح الاسئلة سوف تتم عن طريق أخذ " صورة " لورقة اجابة الطالب التي ستكون منفصلة ثم ترسل المصحح مضيفا أن عدد المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم لتصحيح الاسئلة مقالية قليل جدا.

وشدد حجازي علي الخطوات التي سيكتبها سوف تقدر وليس الناتج فقط خاصة في الاختبارات التي بها مسائل حسابية، فكتابة القانون سيخصص له درجة وخطوة التعويض الصحيح سيخصص لها درجة والناتج لانه مسألة القانون درجة والتعويض درجة والناتج النهائى سيخصص له درجة، مشيرا أن سيتم وضع نموذج اجابة للاسئلة المقالية مشير ان تصحيح الاسئلة المقالية عبارة عن علم.

الفصل الدراسي الأول 

يذكر أن الفصل الدراسي الأول الذي انطق في الأول من شهر اكتوبر 2022  قد مضى منه 67 يوما دراسيا ، وتنطلق امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم 14 ينار 2023 وفق الخريطة المنية للعام الدراسي 2022/2023 التى اعتمدها المجل الأعلي للتعليم ما قبل الجامعى. 

اقرأ أيضاً

التعليم: تنظيم 1040 نشاطًا في 890 مدرسة واستفاد منها 47 ألف طالب خلال شهرين