الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل «تعليم قنا» يكرم الطالبة مارولا الأولى على مستوى العالم فى مسابقة الروبوت

تكريم الطالبة مارولا
تكريم الطالبة مارولا أمير

استقبل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الطالبة مارولا أمير نادر الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة قنا الرسمية للغات، والتي أحرزت المركز الأول على مستوى العالم في منافسات برمجة الروبوت لطلاب المدارس والجامعات (مسابقة Icoolchallenge)، والتي أقيمت بدولة سنغافورة منذ أقل من شهر.

 

وأشاد وكيل تعليم قنا، بما حققته الطالبة من ميداليات تفوق ومراكز أولى ومتقدمة في معظم المسابقات التي شاركت بها، ومثلت فيها المديرية والمدرسة منذ عام 2016 ومن بينها Isef وScratch olymaid وSumochallenge وFll competition junior.


تكريم طالبة بقنا
وأكد أن المديرية تدعم مارولا واقرانها من الموهوبين بحسب استراتيجية الوزارة نحو اكتشاف هذه الفئة الهامة وتشجيعها وتوفير فرص التفوق وتهيئة البرامج المناسبة لهم لتفوقهم ونبوغهم، والعمل باستمرار على تنمية مواهبهم وتنمية والإبداع بالتشجيع والتوجيه المستمر والدعم الدائم وتطوير برامجهم ومؤازرتهم بغية الوصول إلى مجتمع معرفي تتحقق فيه التنمية المستدامة.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم نظمت احتفالية كبرى لتكريم الموهوبين بقصر ثقافة قنا، حضرها الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وكرمت فيها مارولا عقب عودتها من سنغافورة وعرضت نبذة مختصرة عن مشاركتها ضمن فريق عمل حاز المركز الأول بين جميع الفرق المشاركة في مصارعة الروبوت.