الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق ملتقى المسرح المدرسي الأول في القليوبية بحضور محمد صبحي

كشكول

أطلق الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، والفنان محمد صبحي، والمستشار عدلي جاد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية في بنها، فعاليات ملتقى المسرح المدرسي الأول في محافظة القليوبية، والذي يعقد اليوم الثلاثاء بمجمع مدارس الشبان في بنها تحت عنوان «الرؤية المستقبلية للمسرح المدرسي وقضايا المجتمع»، برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.


وقال مصطفى فرج، عضو المجلس الأعلى لهيئة الشبان العالمية والممثل القانوني لمدارس الشبان ببنها، إن الطالب هو عماد الأمة وسر نهضتها ومبعث حضارتها ولن ترتفع راية للإنسانية إلا ببناء جيل قوي من أبناء المدارس، مؤكدا أن المسرح المدرسي كفيل بالقضاء على الإرهاب.

وأشار إلى أن منظمات المجتمع المدني تعمل في مصر على توفير أكبر قدر من الحماية الاجتماعية للمواطن في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين في جميع قطاعات الحياة عامة وقطاع التعليم خاصة.

من ناحيته، قال الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، إن القطاع المدني على مستوى العالم المتقدم هو الشريك الأساسي في النهضة الشاملة القائمة على العطاء الخيري والإنساني غير الهادف للربح بما يمثل التزامًا أخلاقيًا تجاه المجتمع كنوع من أنواع الاعتراف بالفضل للوطن ورد الجميل.