الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء جولة انتخابات اتحاد طلاب إعلام القاهرة

كشكول

انطلقت في كلية الإعلام جامعة القاهرة صباح اليوم الأحد 4 ديسمبر جولة الانتخابات لأعضاء اتحاد طلاب كلية الإعلام، للفرقة الأولى، حيث يتنافس الطلاب على مقاعد اللجان الثلاث العلمية والاجتماعية والأسر، وذلك تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف د. حنان جنيد عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، وإدارة رعاية الشباب بالكلية.
وفي مستهل فعاليات جولة انتخابات اتحاد الطلاب، تفقدت د. حنان جنيد عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة مقر لجنة انتخابات الطلاب في قاعة المائدة المستديرة بالدور الخامس، حيث تم توزيع بطاقات الاقتراع على الطلاب، واطمأنت  على سير العملية الانتخابية ويسر تنظيمها، من خلال أعضاء لجنة انتخابات الطلاب بإشراف د. حياة بدر وبمعاونة إدارة رعاية الشباب بالكلية ورئيسها ا. أيمن منير، وا. محمد عاطف نائب مدير إدارة رعاية الشباب.
وقالت عميد الكلية إن الكلية استعدت بشكل جيد قبل انطلاق جوله انتخابات اتحاد الطلاب، موضحة بأن توجيهات رئيس الجامعة تؤكد على الالتزام الكامل بالشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، والتشديد على عدم السماح بالتدخل بأية صورة في إرادة الطلاب، والإصرار على انتخابات شفافة ونزيهة، وعدم استخدام الدعاية السياسية أو الدينية أو الطائفية، وأن تكون الدعاية شخصية للطالب فيما أنجزه أو يطرحه من أنشطة أو خدمات للطلاب.
وأضافت د. حنان جنيد بأن استعدادات كلية الإعلام لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي 2022/2023، جاءت في إطار الحرص على تقديم تجربة لممارسة ديمقراطية حقيقية، وذلك في إطار ما أعلن عنه د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية بالجامعة والعمل على متابعة الانتخابات بداية من فتح باب التقدم والترشح، وفترة الدعاية الانتخابية وحتى إعلان النتائج.
من جانبها قالت د. سلوى العوادلي وكيلة كلية الإعلام لشئون التعليم والطلاب إن الكلية استعدت بكامل طاقتها لانتخابات اتحاد طلاب الكلية وأن الانتخابات الطلابية تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز دور الطلاب والمشاركة في صناعة القرار من خلال التجربة الانتخابية الطلابية، موضحة بأن كلية الإعلام حريصة على تيسير كافة الاجراءات الخاصة للعملية الانتخابية من أجل خروجها بصورة مشرفة تليق بمكانة الكلية والجامعة.
أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة عن تقدم 64 مرشحا لانتخابات اتحاد الطلاب بالكلية للعام الجامعي الحالي 2022/2023، وذلك بعد سحب 72 استمارة للراغبين في التقدم للانتخابات الطلابية، والتي بدأت يوم الخميس الماضي 24 نوفمبر بفتح باب الترشح، وإعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، وبعدها بدأت مرحلة تلقي طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر، إلى أن تم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر الماضي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements