الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق فعاليات مسابقة اوائل الطلبة  لحزب مستقبل وطن بادارة كفر صقر

كشكول

 

شهد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، ومحمد رمضان غريب

وكيل المديرية، وأمين التعليم بحزب مستقل وطن بالشرقية مهرجان انطلاق فعاليات مسابقة اوائل الطلبة بادارة كفر صقر  للمرحلة الابتدائية  بالتعاون مع حزب مستقبل وطن.


 

حضر المنافسات  بشر حسين بشر مدير ادارة التعليم الابتدائي المركزي، وحاتم محمود مدير ادارة كفر صقر التعليمية وقيادات حزبمستقبل وطن بمركز كفر صقر.


 

قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول الوزارة أهمية المسابقة بالنسبة للطلاب وما تخلقه من بث روح المنافسة والتعاون والعمل ضمنروح الفريق

و ان مسابقة أوائل الطلبة تشمل الشهادات العامة بالمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية لتشجيع التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبنيعلى معايير الشفافية والحيدة والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدي الطلاب في مختلف المجالات العلمية والثقافية.


 

أكد  محمد رمضان غريب وكيل المديرية وأمين التعليم بالحزب أن المنافسة ستتم على مرحلتين الاولي على مستوى المراكز والمدن والثانية علىمستوي المحافظة ليصعد فريق كل مدرسة ليمثل المحافظة على مستوى الجمهورية وكل فريق يتكون من عشرة طلاب منهم ٥ أساسي،و ٥إحتياطي على أن تخصص كل مدرسة عدد من المشرفين للاشراف على تلك الفرق.


 

وأضاف أنه تقرر  تشكيل  لجنة للاشراف على تنفيذ المسابقة من قيادات الحزب بالمركز برئاسة أمين المركز، على ان تكون الاسئلة تحريريةوشفوية من المقررات التعليمية لتمثل ٧٥% من الاسئلة منها ويشمل ال 25% الباقي اختبارات الذكاء والمهارات الشخصية والثقافية.


 

وأشار  محمد رمضان وكيل المديرية وامين امانة التعليم بالحزب أن الحزب مسئول بالإشراف فقط وما يخص ويلزم العملية العلمية والتعليميةسيكون الإشراف لمديرية التربية والتعليم وذلك لإعادة روح التنافس والانتماء للجميع وان مسابقة اوائل الطلبة تهدف إلي بناء جيل قوي بالعلموالثقافة والمبادئ وحب الوطن مؤكدا على اهتمام الحزب بتنمية الطلاب المتفوقين بالمراحل التعليمية الشهادة الابتدائية والاعدادية والثانوية  وتنمية روح المنافسة الايجابية لديهم.