الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم الدقهلية يصدر قرارًا بفصل طالب 15 يوما بعد تعديه على زميله وإصابته

كشكول


أصدر ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، قرارًا بفصل تلميذ بالصف السادس الابتدائي بمدرسة سيدي عبدالقادر الإبتدائية بالمنصورة، لمدة 15 يومًا، بعد تعديه على زميله بـ "كاتر"، وإصابته بجرح في الرقبة

وقال شعبان أنه فور تلقيه البلاغ من إدارة المدرسة، أصدر قراره بفصل التلميذ، وتم استدعاء ولي أمره وتوقيعه على إقرار بعدم تكرار الفعل، وإلا سيتم فصله نهائيًا من المدرسة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه سيتم توجيه لجنة للمدرسة صباح غد الاثنين، للتحقيق في الواقعة، وتحديد المقصرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه لن يتهاون في اتخاذ اللازم حيال المقصرين من إدارة المدرسة والمشرف المسؤول، حفاظًا على انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس بالشكل المنضبط.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بإصابة تلميذ بجرح في الرقبة على يد زميله، بعدما تعدى عليه بآلة حادة "كاتر" خلال الفسحة.

وانتقل ضباط مباحث القسم لمكان البلاغ، وتبين أن التلميذين في الصف السادس الإبتدائي، ونشبت بينهما مشاجرة أثناء الفسحة، وتعدى أحدهما على الآخر وأصابه بجرح في وجهه.

وتم نقل التلميذ المصاب للمستشفى، وإجراء خياطة للجرح، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة ومديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.