الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جمهورية العراق يستقبل المدير العام للإيسيسكو في قصر بغداد

كشكول

استقبل رئيس جمهورية العراق الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في القصر الرئاسي بالعاصمة بغداد، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها المدير العام للإيسيسكو إلى العراق حاليا.

واستهل الدكتور المالك اللقاء بالتعبير عن الشكر والتقدير لفخامة الرئيس العراقي ولحكومة وشعب العراق، على ما لقيه من حفاوة الاستقبال، ودعوته لحضور النسخة السادسة من منتدى الحضارات العريقة، التي استضافتها بغداد تحت رعاية وزارة الخارجية العراقية، مؤكدا حرص الإيسيسكو على تطوير العلاقات المتميزة مع العراق في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

واستعرض أبرز محاور الرؤية الجديدة والتوجهات الاستراتيجية لمنظمة الإيسيسكو، وتبنيها في برامجها ومشاريعها الطموحة بناء قدرات الشباب والنساء، وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، وترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري، ودعم وتدريب الشباب في مجالات التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي، وتشجيع الدول الأعضاء على الاستثمار في علوم الفضاء، وتثمين تراث دول العالم الإسلامي وصونه، وتسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على قوائم الإيسيسكو للتراث المادي وغير المادي.

كما أطلع المدير العام للإيسيسكو رئيس جمهورية العراق على أحدث الإصدارات التي أصدرتها المنظمة مؤخرا، وأهم البرامج والمشاريع التي تقوم بتنفيذها حاليا، ويمكن أن يستفيد منها العراق.

من جانبه ثمن رئيس جمهورية العراق ما تقوم به الإيسيسكو من جهود، مؤكدا حرصه على تواصل التعاون بين المنظمة والجهات المختصة بمجالات اختصاصها في العراق، خصوصا في تدريب الكوادر العراقية. وطلب الرئيس العراقي نسخا من جميع إصدارات الإيسيسكو ليطلع عليها.