الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. أولياء أمور الرابع والخامس الابتدائي يستغيثون بـ«حجازي» لتخفيف المناهج

كشكول

استغاثت فاطمة فتحي، ولي أمر ومؤسس جروب "تعليم بلا حدود" الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن منهج طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وقالت ولي الأمر في استغاتها لوزير التعليم:" رفقا بأولادنا طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي فقد استبشرنا خيرًا وما زلنا مستبشرين أن يتم النظر في طلب تخفيف المناهج".

وأضافت:" مع أوائل تصريحات الدكتور رضا حجازي في بداية تولية الوزارة سعدنا بخبر تخفيف مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وخاصًه أنه كانت هناك تصريحات سابقه من الوزير الأسبق الدكتور طارق شوقي بعد طلبات الاحاطه التي قدمت من النواب في منهج الصف الرابع أن المنهج وضع بمعايير لا تتناسب مع طبيعه العام المصري وأن منهج الفصل الدراسي الأول يحتاج إلى ١٨٠ يومًا وعلي هذا تم إلغاء أجزاء وترحيل أجزاء أخري من التيرم الأول إلى التيرم الثاني وترحيل أجزاء من التيرم الثاني إلى ما بعد العام الدراسي وفعليا لم تدرس". 

واستكملت ولي الأمر:" لكن مع أن المتبقي من الفصل الدراسي الأول أقل من شهر ورغم أن ابنائنا خاضوا امتحانين شهري أكتوبر ونوفمبر ومتبقي المهام الادائيه، إلا أنهم انهكوا عقليًا وجسديًا ونفسيًا بسبب أنه لم يتم التخفيف، فالمنهج كما هو رغم أن المنظومه تعتمد علي إعطاء كل طرق الحساب لكن في درس فقط وليس كالسابق يفرد لها وحده كامله ورغم أن المدرسين اشتكوا من الكم معبرين عنه (أنهم بيجروا بالمنهج ويتم الشرح في الحصه درسين على الأقل ) مع أن وقت الحصه لا يتعدى الـ٣٥ دقيقه"، متسائلة:" فكيف لطالب في العاشره من عمره أن يتحمل هذا الكم ويفهمه ويطبقه؟".

وتسائلت فاطمة فتحي:" فلماذا لا تتابع الوزاره شكاوي أولياء الأمور من المناهج رغم أنها من صرحت بالتخفيف فما الذي يعرقل التنفيذ؟؟؟".

واختتمت ولي الأمر قائلة:" إذا كان المطلب يصب في صالح الطالب خاصًه أن الوقت المتبقي محتسب منه المهام.. فنلتمس من الأب والمعلم الدكتور رضا حجازي النظر إلى مطلب معلمي وأولياء أمور الصفين الرابع والخامس الابتدائي بشأن تخفيف المنهج".

Advertisements
Advertisements
Advertisements