الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

استمارة الشهادة الإعدادية الأزهرية ٢٠٢٣.. الرابط المباشر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمارة الشهادة الإعدادية الأزهرية ٢٠٢٣.. أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب تسجيل استمارة طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية عبر موقع الأزهر الرسمي كل الطلاب من جميع المناطق التابعة للقطاع في محافظات مصر.

و يستعرض لكم كشكول خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023.

موعد التسجيل على موقع الأزهر 


كشفت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب بداية من أول شهر ديسمبر الجاري حتى نهاية الشهر ذاته، والأمر متاح لكل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الإعدادي الأزهري على مستوي الجمهورية.

وتبدأ المعاهد في تحرير استمارات التقدم الورقية في نفس الفترة، على أن تكون النسخة المطبوعة من الاستمارة تحمل رقم العام الدراسي الحالي.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية الأزهرية ٢٠٢٣
 

ويمكن تسجيل الاستمارات من موقع الأزهر الإلكتروني، علما بأن الطالب عليه أن يقوم الطالب بعد ملئ الاستمارة والتأكد من صحة جميع بياناتها بطبعها وتسليمها إلى مسئول شئون الطلاب بالمعهد لمراجعتها من واقع سجلات الطالب والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها بملف الطالب.

طريقة التسجيل على بوابة الأزهر 

 

1- الدخول على بوابة الأزهر الالكترونية.

2- اختيار تسجيل الاستمارة الالكترونية لطلاب الشهادة الاعدادية.

3- كتابة الرقم القومي للطلاب.

4- كتابة الرقم السري ويحصل عليه الطالب من خلال المعهد الأزهري التابع إدارة شئون الطلاب.

5- كتابة البيانات المطلوبة.

6- طباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد لإتمام باقي إجراءات دخول الطالب الامتحانات.

شروط عامة للمعاهد قبل استلام الاستمارة الالكترونية

على المعاهد ان ترفق مع الاستمارات كشوف 2ج الإلكترونية على أن يتم التأكد من مراجعة اسم الطالب كاملا ورقمه القومي، والتأكد من مطابقتهما لشهادة ميلاده.

 تحرر استمارات التقدم للامتحان بمعرفة مدرسي الخط العربي واللغة العربية بخط واضح وتستوفى جميع بياناتها من واقع شهادات الميلاد وسجلات تلاميذ المعهد دون اختصار في اسم الطالب ولقبه بمعرفة مسئولي شئون الطلاب بالمعهد وتحت مسئوليتهم على أن يقوم الطالب بالاطلاع على جميع بياناته من واقع الاستمارة والتوقيع عليها بخط يده مع مراعاة مراجعتها بدقه قبل التوقيع.

وتلتزم جميع المعاهد بتسليم استمارات طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية لإدارة الامتحانات بالمنطقة فى موعد غايته الأحد 25 ديسمبر وتقوم بدورها فى المراجعة والاعتماد والترقيم، ولن يتم قبول استمارات من المعاهد بعد هذا الموعد.​​​​​​​

اقرأ أيضًا

ننشر خطوات ملء الاستمارة الإلكترونية لطلاب أولى وثانية ثانوي