الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فتح باب الترشح للعمل كرئيس أو وكيل لجان الإدارة والنظام والمراقبة للدبلومات الفنية

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام ۲۰۲۲/ ۲۰۲۳، حيث تعلن الوزارة عن فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل اللجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية بنوعياتها المختلفة تجاري، فندقي - زراعي صناعي للعام الدراسي ۲۰۲۳/٢٠٢٢.

ووجهت الوزارة، خطابا، شدد على كل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة على القيام بالأعمال سالفة الذكر وتنطبق عليه الشروط الواردة، بالإعلان بالتقدم عن طريق طبع استعارة الترشج المرفقة واعتمادها وإرفاق صحيفة أحوال وصورة بطاقة الرقم القومي وتقديمها لمديرية التربية والتعليم التابع لها اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/١٢/٤ وحتى يوم الأحد الموافق ۲۰۲۲/۱۲/۱۱ ثم بعد ذلك يتم إجراء مقابلات للمتقدمين بالمديرية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۲/۱۲/١٣، على أن توالي بنتيجة المقابلات وإرسال مستندات المرشحين الذين تم اختيارهم إلى لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية في موعد غايته يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/۱۲/۱۸ من خلال المديرية.


على أن يطبق ما جاء في النشرة العامة رقم ( أ) بتاريخ ١/ ٢٠١٩ /۲۱  ،بشأن المواقع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات ما لم يتم استحداث نشرة جديدة لهذا العام.

مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم عقد اختبار على الحاسب الآلى للمرشحين يتعلق بمهام وآليات وفنيات الوظيفة المرشح لها (رئيس، وكيل).

على أن يكون الترشيح وفقا للضوابط التالية:

وتتضمن الشروط الخاصة للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية بنوعيتها المختلفة ( تجاري –زراعى- صناعي) للعام الدراسى 2022/2023، التالي:

١. الحصول على مؤهل عال بالنسبة الرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.

٢. أن يكون المرشح من العاملين بالتعليم الفني وتجارى - فندقي - زراعي ـ صناعي للعمل المرشح له رئيسا أو وكيلا.

٣. أن يكون كل من رئيس اللجنة أو وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف

المعلمين (معلم أول أعلى الأقل.

٤.الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون ٨١ لسنة ٢٠١٦ يشأن الخدمة المدنية وتقدير كفم للخاضعين للقانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.

٥.خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل إحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة، رئيس قسم (حجرة) أو وكيل قسم (حجرة). يجوز الاستثناء من هذا الشرط خلال لجنة المقابلات عند الحاجة وذلك لإعطاء الفرصة لاختيار الأفضل.

٦. أن يكون لديه الالمام الكافي بعلوم الحاسب الآلي.

٧.أن يتمتع بسمات الشخصية القيادية ويشهد له بالكفاءة وحسن الخلق وقوة الشخصية للنهوض بالعمل.

٨. الا يكون له أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة في ذات اللجنة والدرجة الثانية على

مستوى الجمهورية في النوعية.

٩. الا يكون قد تعدي 3 سنوات في رئاسة اللجنة وكذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، ويجوز لوكيل اللجنة الذي أمضي 3 سنوات وكيلا في اللجنة أن يتقدم لرئاسة اللجنة إذا ما انطبقت عليه الشروط.

۱۰.عدم توقيع أي جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء.

١١. الا يكون محالا للمعاش في خلال عام الترشح وذلك بالنسبة الرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

١٢. يتم الترشيح للجان من داخل القطاعات التابع لها هذه اللجان، ويتم الترشيح من قبل لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية إذا تطلب الأمر ذلك.

 

yhyhyhyhyhyh
yhyhyhyhyhyh
[[
[[