الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر".. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023.. يبحث الطلبة والطالبات بالمرحلة الثانوية العامة، عن مواصفات امتحانات مادة اللغة الأنجليزية، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، عبر محركات البحث جوجل.

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، بالنسبة للغات الأجنبية الأولى (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية): تشتمل على الآتي:

٣٧ سؤال اختيار من متعدد منهم ٣٢ سؤال بدرجة و٥ اسئلة بدرجتين

 الأسئلة المقالية على عدد 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين وسؤال ب ٤ درجات 

إجمالي ٤٠ سؤال ب ٥٠ درجة

اقرأ أيضًا

تكريم طلاب علوم سوهاج لتصميم سيارة ذاتية الحركة وكاشف الإشعاعات 

 و تقيس الاسئلة المقالية دراسة الطالب للقصة المقررة بأسئلة تقيس المستويات العليا للتفكير والتعبير عن رأى الطالب

 سؤال للتعبير ( 4 درجات) حيث يكتب الطالب مقال أو رسالة بريد إلكتروني (إيميل) يتراوح بين 150 إلى 250 كلمة، وذلك وفقا لطبيعة المادة ومحتوى كل لغة، ويكون اختيار الموضوع من الأحداث الجارية أو الاهتمامات التي يستطيع جميع الطلاب التعبير عنها، وتمتاز بعدم التحيز لأي فئة أو نوع أو ديانة، أما بالنسبة لأسئلة الترجمة سوف تكون ضمن الأسئلة الموضوعية.

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب يستسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوها عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة. 

وأشار إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

وأشار إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري وذلك بنظام ال rubrics، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة، مضيفًا أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.