الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليم أسوان: ممنوع جمع تبرعات من أولياء الأمور لتصوير الامتحانات

جانب من اجتماع قيادات
جانب من اجتماع قيادات تعليم اسوان


عقد عبد الكريم لطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان،سلسلة اجتماعاته  لمتابعة سير العملية التعليمية حيث عقد اجتماعًا موسعًا بمديرى المدارس الرسمية المتميزة للغات ومسئولى التجريبيات بالمديرية والإدارات.


 

حضر الاجتماع فيصل نعيم مدير عام التعليم العام، غنية محمد على مدير إدارة أسوان التعليمية، عبير أبوالنجا مدير إدارة التجريبيات لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمدارس اللغات وأهم التعليمات الصادرة من خلال الكتب الدورية المختلفة.

 

قدم  وكيل المديرية  التحية  لمديري المدارس على الجهد المبذول منذ بداية العام الدراسى، واستعرض أبرز المشكلات التى واجهتهم خلال الفترة الماضية وكان منها وجود عجز ببعض التخصصات فى المواد الدراسية والأنشطة وبعض المشكلات الخاصة بأعمال الصيانة واستمع لبعض المقترحاتهم.

 

لوائح العمل

   أوضح لطفى عددًا من بنود لوائح العمل بمدارس اللغات والتى تهدف لتحقيق الانضباط داخل المدارس ومنها عدم التأخير عن موعد الحصص والالتزام بتواجد الإشراف فى الأدوار وخاصة أثناء الفسحة ومتابعة غياب الطلاب وتفعيل الإجراءات للحد منه.

درجات السلوك

     كما شدد على مديرى المدارس بالتنبيه على المعلمين بعدم خروج أى طالب أثناء الحصص الدراسية إلا للضرورة ومحاسبة المقصرين عن  ذلك مع عدم خروج الطلاب نهائيًا إلى حجرة التربية الاجتماعية واذا استدعى الأمر يتم عمل مذكرة من قبل مدرس الفصل وتقديمها بشخصه الى مدير المدرسة ويتم تحويل الشكوى الى مكتب التربية الاجتماعيه مع تطبيق درجات الانضباط والسلوك طبقًا للائحة الانضباط.
 

أعضاء هيئة التدريس

   وأشار لطفى إلى ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس بأدوارهم  وتكليفاتهم بالمدرسة  بدءًا من الالتزام بمواعيد الحضور والمشاركة الفعالة في طابور الصباح والإشراف اليومى مع التأكيد على الالتزام بلائحة الانضباط المدرسى وحظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب.

التدريبات
 

  وأكد  وكيل المديرية على عدم السماح بخروج أى معلم فى مسابقة أو تدريب إلا بإشارة التدريبات الرسمية وإخطار المدرسة بالموعد والتاريخ المحدد لهذه المسابقة أو التدريب طبقًا للقرارات الوزارية مع الإلتزام بتحديد مواعيد لمقابلة أولياء الأمور والحرص على حسن التعامل معهم، وعدم جمع أى تبرعات مالية لتصوير أوراق للامتحانات،وعلى مديرى المدارس تقديم ترشيح لأفضل معلم فى المدرسة مع عمل ملف يشمل استمارة الترشيح وأهم انجازاته.

الرواكد

  وتم التأكيد على الاهتمام بمستوى النظافة بالفصول والأفنية ودورات المياه وإزالة الرواكد الخشبية تأمين وصلات الكهرباء ومتابعة سجلات المتابعة والعمل على تلافى السلبيات أولًا بأول.

  وفى نهاية الاجتماع أعرب  وكيل المديرية عن تقديره للمسئولية الملقاة على عاتق مديرى المدارس وأكد على ثقته فى أدائهم لتلك المسئولية بكل جهد وإخلاص متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.