الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تنظم قافلة تمريضية توعوية في كفر العلو

جامعة حلوان تنظم
جامعة حلوان تنظم قافلة تمريضية توعوية في كفر العلو

رئيس جامعة حلوا: أهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة

نظمت جامعة حلوان وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة تمريضية توعوية في كفر العلو، بمشاركة كلية التمريض ومركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض، والدكتورة سناء حجازى مدير مركز رصد، وبمشاركة طلاب كلية التمريض وكلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة.

ومن جانبه أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة، مشيرا إلى الدور الهام والحيوي الذي تقوم به جامعة حلوان متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركة جامعة حلوان من خلال كلياتها المختلفة للمشاركة في رفع الوعى والتعاون مع الاجهزة التنفيذية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة الاستراتيجية التي تستهدف الاهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

كما أفاد الدكتور وليد السروجي  أهمية اكتشاف الأمراض المزمنة والتوعية بالتغذية السليمة، والعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي، وصقل انتماء الشباب لمجتمعاتهم واكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لمواكبة تطورات العصر.
وأكدت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض،  أهمية دور الوعى الصحى للمواطنين وتلبية احتياجاتهم لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على الصحة، مبينة أن القافلة جاءت لتلبية احتياجات المواطنين ولاسيما الكشف عن أمراض السكر والضغط والقلب.

كما أشارت الدكتورة زينب حسين وكيل كلية التمريض، أن القافلة هدفت بالتوعية من خلال مشاركة أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض والهيئة المعاونة والطلاب.

وفى ذات السياق أوضحت الدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد، أن المركز لديه خطة للقوافل التمريضية والطبية والتثقيفية في إطار التعاون مع الكليات والتنسيق مع المناطق المستهدفة وفقًا لخطة الجامعة وخطة الدولة للتنمية المستدامة.

وقد شارك المركز بقياس عائد استفادة المواطنين لتحديد مؤشرات نجاح العمل وشارك طلاب التدريب في الخدمة الاجتماعية بتوزيع الاستمارات ومساعدة المواطنين مع فريق عمل كلية التمريض.

الجدير بالذكر أن القافلة بدأت بمجموعه ندوات تثقيفيه توعويه عن أمراض نوبة القلب وأمراض ضغط الدم والتغذية السليمة، وتم عمل فحص طبي شامل لجميع المشاركين لجميع المواطنين المشاركين في القافلة الطبية حيث أنه تم قياس ضغط الدم لجميع المواطنين وعمل رسم قلب لجميع الحالات، وأخذ التاريخ المرضي من جميع الحالات، وذلك لتقديم مجموعة من الإرشادات التوعية الصحية.
 

وتم مشاركة وحدة التوعية بكلية التمريض برئاسة الدكتورة جيهان مصطفى، ومشاركة الدكتورة رشا السيد،  والدكتور أحمد علي حافظ، وطلاب أسرة أصدقاء البيئة بالكلية.

جامعة حلوان تنظم قافلة تمريضية توعوية في كفر العلو
جامعة حلوان تنظم قافلة تمريضية توعوية في كفر العلو