الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للعام الثامن على التوالي

جامعة الإسكندرية: تجديد شهادة الأيزو 9001/2015 للجامعة

جامعة الإسكندرية:
جامعة الإسكندرية: تجديد شهادة الأيزو 9001/2015 للجامعة

حصلت جامعة الإسكندرية على شهادة نظم إدارة الجودة للإدارة العامة للجامعة "الأيزو"، بعد زيارة فريق (شركة GIC الأمريكية) المانحة لشهادات الأيزو.

وكان الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، قد استقبل فريق المراجعين من شركة GIC المانحة لشهادات الأيزو المختلفة، ظهر يوم الاثنين الموافق ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢، بعد أن قام الفريق لمدة يومين بالتأكد من تطبيق المواصفة الدولية، وذلك بفحص الوثائق والزيارات الميدانية والمقابلات في إدارات الجامعة المختلفة، وتمت الموافقة على إعادة منح الشهادة للجهاز الإداري للجامعة لتصبح صالحة لمدة ثلاث سنوات قادمة على أن تتم المراجعة السنوية لتطبيق الشهادة 
 

وقدم قنصوة، خلال كلمته الشكر للجهاز الإداري بجامعة الإسكندرية لما بذلوه من جهد للحفاظ على مكانة الجامعة وحصولها على تجديد شهادة الايزو، مؤكدًا أن هذه النتيجة تعد تتويج لجهد الإداريين والعاملين بها، كما قدم الشكر لفريق الزيارة برئاسة المهندس عمرو الحلو وأعضاء الفريق المصاحب له.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن العنصر البشري هو أساس نجاح أي منظومة إدارية، موضحًا أن الجامعة سوف تعقد في الفترة القادمة حزمة من الدورات التدريبية للعاملين بالجهاز الإداري بالجامعة بهدف إعداد كوادر من الصف الثاني والثالث قادرة على تحمل عبء الإدارة في الفترة القادمة، بالإضافة إلى اختيار كوادر من الصف الثاني من أعضاء هيئة التدريس ليكونوا قادرين على القيادة والريادة.
 

وقدم الدكتور وائل نبيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر للجهاز الإداري بالجامعة، مؤكدًا أن الجامعة تقدم الدعم الدائم للعاملين بها لتستمر منظومة العطاء والنجاح بها.
 

وأكد محمد فتحي أبو النصر القائم بتسيير  أعمال أمين عام الجامعة، أن جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة تبذل أقصى الجهد لتحقيق الجودة الإدارية في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي، وذلك لتيسير الخدمات وتوفير الوقت والجهد، موضحًا أن هذا الاهتمام يأتي من منطلق تحقيق أسس واضحة للتقييم والتطوير المستمر لتحقيق الأهداف المنشودة، وفق مجموعة من الأهداف التنموية لرؤية مصر 2030.
  

وقد سبق الزيارة إعداد إدارات الجامعة وتأهيلها طبقًا للمواصفة الدولية الأيزو 9001/2015 وذلك بإشراف ومتابعة الدكتور عبدالعزيز قنصوة، ومحمد فتحى أبو النصر القائم بتسيير أعمال أمين عام الجامعة والسادة الأمناء المساعدين بالجامعة، حيث قامت إدارة توكيد الجودة بالجامعة تحت إشراف الدكتور كمال كمال متولي المشرف على الإدارة وبمساعدة فريق الجودة بالجامعة بنشر ومتابعة تطبيق المواصفة على الإدارات المختلفة بالجامعة. 
الجدير بالذكر أن الجامعة قد حصلت على شهادة الأيزو 9001/2008  فى مايو 2015، وتم تجديد الشهادة لعامى 2016، 2017، وتم التحول عام 2018 للمواصفة الجديدة الأيزو 9001/2015 تم التجدديد على أساسها لمدة ثلاثة أعوام متتالية وتم إعادة منح شهادة الأيزو لهذا العام بعد إشادة الجهة المانحة بمستوى التطبيق والتحسين المستمر.
 

وحضر الجلسة الختامية، الأمناء المساعدين، وفريق الجودة، ومديرى العموم، ومديرى الإدارات، ومنسقى الإدارات للجودة، والعاملين بالجامعة.

جامعة الإسكندرية: تجديد شهادة الأيزو 9001/2015 للجامعة للعام الثامن على التوالي
جامعة الإسكندرية: تجديد شهادة الأيزو 9001/2015 للجامعة للعام الثامن على التوالي