الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار من «التعليم» بشأن الوقاية من الأمراض المعدية بالمدارس

كشكول

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب للمديريات التعليمية بشأن الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية.
وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، تحميل دليل وزارة الصحة والسكان بخصوص الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها في جميع المنشآت التعليمية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة اتخاذ اللازم نحو تعميم دليل الوقاية من الأمراض المعدية على كافة المدارس والمنشآت التعليمية لتفعيل الإجراءات الاحترازية الواردة به، وكذلك كيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتشار حالات إصابة بوباء الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بمحافظة شمال سيناء، وأنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بالالتهاب السحائي بين طلاب المدارس بالمحافظة.

وأوضحت أنه فور تداول أنباء عن وجود حالات مشتبه بإصابتها بين الطلاب، تم توقيع الكشف الطبي العشوائي على طلاب المدارس من قبل أطباء التأمين الصحي، وإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، فضلًا عن متابعة الحالة الصحية لطلاب المدارس عن طريق الزائرات الصحيات، حيث تبين خلو جميع نتائج الكشف الطبي من وجود أي حالات إصابة بالالتهاب السحائي بين الطلاب.

وأشارت إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بمختلف المدارس، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

 

FB_IMG_1669971144585
FB_IMG_1669971144585