الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لينك تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2022 للشهادة الإعدادية

كشكول

تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2022 للشهادة الإعدادية.. بدأت المديريات التعليمية بجميع المحافظات الاستعداد لامتحانات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2022/2023.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تسجيل إستمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية وسداد رسوم الامتحان إلكترونيا فقط واستكمال الإجراءات التي يتم اتخاذها.
وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمية بجميع المحافظات بضرورة تنفيذ الآتي:
_ قيام مدير الإحصاء بتسجيل بيانات رئيس لجنة النظام والمراقبة (كود المعلم، الاسم، رقم الهاتف)، أعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة.

لينك تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2022 للشهادة الإعدادية

ووجهت وزارة التربية والتعليم التنبيه على المدارس بتنفيذ ما يلي:
_ التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية تسجيل الاستمارة الإلكترونية التقدم للامتحانات إلكترونيا من خلال الرابط التالي: (من هنا).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه  بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة على قاعدة البيانات وفي حالة وجود أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة من خلال الإستمارة الإلكترونية للطلاب
_ مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم للطلاب للتأكد من صحتها 
_ إتاحة منصة التقدم الإلكتروني للامتحان يوم الأحد ٢٧ نوفمبر حتى يوم الخميس ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢.

وفي السياق ذاته، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت طلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين سجلوا فور تفعيل الإستمارة الإلكترونية بالدخول على الموقع مرة آخرى وطباعة ورقة البيانات وضمها إلى الإستمارة.

ونوهت إلى أنها عدلت تاريخ استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية من 202½022 إلى 2022/2023.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الشهادة الإعدادية تعقد على مستوى المحافظة وفق للجداول التي يعتمدها كل محافظ.

ويخصص مجموع الفصل الدراسي الأول من 140 درجة، تضاف إلى 140 درجة بالفصل الدراسي الثاني، ليكون المجموع الكلي للشهادة الإعدادية 280 درجة.