الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء الاختبارات الإلكترونية للمعلمون الجدد بمحافظة أسوان لوظيفة معلم مساعد

كشكول


يبدأ المعلمون الجدد من محافظة اسوان، اليوم، في أداء الإختبارات الإلكترونية، لشغل 14 ألفًا و813 وظيفة معلم مساعد «معلم فصل» بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 60 ألفًا و719 متقدمًا توافرت فيهم الشروط، وذلك في المسابقة التي تم الإعلان عنها لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر ان تبدأ  إجراء اختبارات المتقدمين من محافظة الإسماعيلية يوم 26 نوفمبر الجاري،والبحيرة من 27 إلى 29 نوفمبر.

علي أن يكون اختبار المتقدمين من محافظتي شمال سيناء وبورسعيد يوم 3 ديسمبر، ومحافظة الغربية من 4 إلى 6 ديسمبر، ثم محافظة بني سويف يومي 7 و8 من الشهر نفسه، ومحافظة مطروح 10 ديسمبر، ومحافظتي السويس وجنوب سيناء يوم 11 ديسمبر، ثم  محافظة الإسكندرية 12 ديسمبر،و محافظة الجيزة يوم 13 ديسمبر، علي ان يعقد اختبار المتقدمين بمحافظة القاهرة 14 ديسمبر.
وسيتم  استعلام المتقدمين عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg/.

وطالب الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، التزام المتقدمين بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالامتحانات بدقة وانضباط.

وكانت قد اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهاده الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام، عبر الرابط التالي: 
https://moe-register.emis.gov.eg/

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب واولياء الامور، قائلة،" لكى تتمكن من ملئ الإستمارة وطباعتها ينبغى أن يكون لديك البريد الإلكترونى المدرسى الخاص بك، وإذا لم يكن لديك بريدك الإلكترونى، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكترونى المدرسى".

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة التقدم الإلكتروني لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية حتى 22 ديسمبر المقبل.
خطوات تسجيل الاستمارة: 
أولا: يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد.
ثانيا: اختيار إنشاء حساب البريد الإلكتروني.
ثالثا: اختيار حساب الطالب.
رابعا: إدخال الرقم القومي للطالب، الموجود بشهادة الميلاد والكود الموجود في إيصال دفع رسوم الامتحان من البريد.
خامسا: الضغط على مربع التأكد من "أنك لست روبوت" ثم الضغط على التحقق من البيانات.
سادسا: تسجيل رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل.
سابعا: ستظهر بعد ذلك الإيميل الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به.
ثامنا: ثم يفتح الطالب الموقع الرئيسي للاستمارة
https://moe-register.emis.gov.eg/
تاسعا: ويسجل الدخول بالحساب الموحد ثم كلمة المرور، وستظهر استمارة الشهادة الإعدادية الخاصة بالطالب، ويجب استكمال ما بها من بيانات مثل (العنوان، والتليفون، وتحميل الصورة الشخصية للطالب).
عاشرا: بعد الانتهاء من استكمال البيانات يجب التأكد من أنها صحيحة، ثم الضغط على أيقونة حفظ الاستمارة وطباعتها، وتسليمها للمدرسة تمهيدًا لتقديمها في المديرية.