الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كل ما تريد معرفته عن نظام امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشمل النهائي لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم ١٠ يونيو ٢٠٢٣ القادم.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف تكونكالعام الماضي بنظام " اوبن بوك " كما سيتم توزيع كراسات  المفاهيم  علي الطلاب باللجان.

التعريب

وكشف وزير التربية والتعليم أن التعريب مستمر هذا في الامتحانات، مضيفا أن الاختبارات ستجري بنظام  بابل شيت حيث ستكون ٨٥٪؜ من الاسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد و١٥٪؜  للاسئلة المقالية.

التصحيح

وأوضح الوزير أن تصحيح الاسئلة سوف تتم عن طريق أخذ " صورة " لورقة اجابة الطالب التي ستكون منفصلة ثم ترسل المصحح مضيفا أن عدد المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم لتصحيح الاسئلة مقالية قليل جدا.

تقدير المسائل

وشدد حجازي علي الخطوات التي سيكتبها سوف تقدر وليس الناتج فقط خاصة في الاختبارات التي بها مسائل حسابية، فكتابة القانون سيخصص له درجة وخطوة التعويض الصحيح سيخصص لها درجة والناتج لانه مسألة القانون درجة والتعويض درجة والناتج النهائى سيخصص له درجة، مشيرا أن سيتم وضع نموذج اجابة للاسئلة المقالية مشير ان تصحيح الاسئلة المقالية عبارة عن علم.

نماذج تدريبية

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة سوف تطرح نموذج لامتحان  الثانوية العامة  بعد منتصف العام مطالب من ولادنا المذاكرة مواصفات الورقة الامتحانية وضعها المركز القومي للامتحانات.

يذكر أن اليوم انتهت الفترة الزمنية التي حددتها الإدارة العامة للامتحانات من أجل التقدم لوظائف رؤساء ووكلاء لجان الامتحانات.