الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم أسوان يحصد ٣ مراكز جمهورية فى مسابقة وزارة الأوقاف الثقافية

وزير التعليم والأوقاف
وزير التعليم والأوقاف

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم في اسوان حصولها علي ثلاثة مراكز على مستوى الجمهورية فى "المسابقة الثقافية الدينية الكبرى" للعامالدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١.

أوضحت المديرية أن  التلميذة نورهان علاء عبدالنبي طاهر بمدرسة عزبة المصري الابتدائية بإدارة إدفو التعليمية على المركز الرابع علىمستوى الجمهورية، بينما حصلت التلميذة ملوك صلاح أحمد مدني بمدرسة العوضلاب الابتدائية بإدارة إدفو التعليمية على المركز السابععلى مستوى الجمهورية، فى حين حصلت الطالبة منة الله محمد مصطفى الضوي بمدرسة الصداقة الثانوية بإدارة أسوان التعليمية على المركز التاسع على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قدم عبدالكريم لطفى وكيل المديرية، التهنئة الممزوجة بأسمى آيات الفخر والتقدير للطالبات الفائزات، متمنيًا لهن دوام التميزوالنجاح، وكذلك أشاد بتوجيه  اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية بقيادة عبدالحميد زكي الموجه العام والمشرف العام على المسابقة، علي الجهود  المبذولة خلال التصفيات والوصول لهذا المستوى المتميز.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، قد كرم الطالبات الفائزات خلال احتفالية كبرى نظمتها وزارتى التربية والتعليم والأوقاف بأكاديمية الأوقاف الدولية.
 

يذكر أن المسابقة الثقافية الدينية الكبرى، تهدف إلى زيادة وعي المجتمع المدرسي بصحيح الدين ونشر الفكر الديني المعتدل في المجتمع، وقد تقدم للمسابقة ٥٨٣١١ متسابق من مختلف المراحل التعليمية "عام وفنى"، وقد فاز فيها ٧٤ متسابق، وحصل كل فائز علىجائزة مالية مقدمة من وزارة الأوقاف، وشهادة تقدير، ومجموعة كتب من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


 

بالإضافة إلى استضافة الفائزين بمعسكر أبي بكر الصديق في الإسكندرية تكريمًا لهم، وإقامة معسكر ترفيهي لهم يتضمن زيارة لمكتبةالإسكندرية التي يتوافر بها أمهات الكتب.