الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالتعاون مع اليونيسكو.. التعليم تشارك في ورشة لدعم سياسات التعلم الدامج بالوطن العربي

جانب من الورشة
جانب من الورشة

 

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، ورشة تدريبية إقليمية لبناء قدرات التربويين لدعم سياسات التعلمالدامج والشامل في المنطقة العربية.


 

حضر الورشة خبراء من مصر والسعودية، والبحرين، والإمارات والسودان، والأردن، والكويت، وسلطنة عمان، وسوريا، وفلسطين، وموريتانيا،واليمن.

التدريب والتأهيل 

وأكد الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، على اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ببناء قدرات المعلمين التربية والمهنية والأكاديمية لدعم سياسات التعلم الدامج والشامل، لافتًا إلى أهمية تضافر الجهود لدعم هذه الفئة من المجتمع، وأنهم ييستطيعون أن يضيفوا إلى الفكر الإنساني الكثير إذا ما أحسنا تدريبهم وتأهيلهم بالشكل المناسب.

الدستور 

وأشار إلى اهتمام الدستور المصري حيث خصص مادة في الدستور لهذه الفئة وضرورة الاهتمام بهم تعليميًا وثقافيًا، فضًلا عن دمجهم معغيرهم من المواطنين إعمالًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، موضحًا أن رؤية مصر 2030 قد اهتمت بإيجاد بيئة تعليمية مناسبة ومرنة وموائمة لجميع فئات الدمج.

النشاركون بالورشة 

وشارك في الورشة فادي يرق مستشار أول للتربية في الدول العربية بمكتب اليونسكو الإقليمي، والدكتور علاء سبيع، المستشار الإقليميلشؤون الإعاقة، وعبدالعزيز المقوشي، مساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، ومن وزارة التربية والتعليم والدكتورة  نادية عبدالله رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، والدكتور حسن جاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي بالأكاديمية المهنيةللمعلمين، والدكتورة سحر الألفي مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة.