الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الممول من الأمم المتحدة UNIDO

جامعة بني سويف: فوز معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية بالمشروع التدريبي في الاستشارات الزراعية

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، فوز معهد ابحاث النباتات الطبية والعطرية بالجامعة، بالمشروع التدريبي الممول من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعي" UNIDO" بقيمة إجمالية 39440 دولار.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن المشروع يستهدف تدريب عدد خمسين فتاة من الخريجات الجامعيات على الاستشارات في الممارسات الزراعية والإنتاجية الجيدة في مجال النباتات الطبية والعطرية وذلك لتحقيق زيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة في القطاع الخاص في مصر، وتسخير إمكاناتها الكاملة باعتبارهم رائدات أعمال وموظفات، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على تنمية الاقتصاد الوطني في هذا المجال الواعد في إطار رؤية الدولة المصرية 2030.

وأشار الدكتور ممتاز حجاب عميد معهد ابحاث النباتات الطبية والعطرية جامعة بني سويف، إلى أن التقدم للحصول على هذا المشروع التدريبي جاء بعد اجتياز العديد من المعايير التقييمية التنافسية، ومن ثم جاءت الموافقة بتمويل المشروع، لافتًا إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعي UNIDO تعد جهة رسمية واعتبارية وتعمل في مصر من خلال اتفاقية إطارية بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة، ورئاسة مجلس الوزراء.

جامعة بني سويف تكرم الحاصلين على الميداليات في مهرجان ألعاب الجنوب بالأقصر

وقد كرم مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في جلسته رقم 215، وفد الجامعة الحاصلين على الميداليات الذهبية والفضية بعد مشاركتهم في مهرجان ألعاب جامعات الجنوب في نسخته الرابعة للعام الجامعي (2022 – 2023)، تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، والذي تم إقامته بمحافظة الأقصر، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وقدم رئيس جامعة بني سويف، التهنئة للوفد مشيدًا بالجهد المبذول للحصول على المراكز الأولى وحصد الميداليات الذهبية والفضية في هذه البطولة، مؤكدًا على اهتمام الجامعة بالجانب الرياضي وتشجيع الطلاب بشكل دائم ومستمر لتتمكن الجامعة من تخريج أجيال جديدة ونماذج مشرفة قادرة على المنافسة والمساهمة في بناء الوطن.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة لن تدخر جهدا لتقديم كل أشكال الدعم لأبناء الجامعة المتفوقين رياضيًا في كل الألعاب الرياضية لمواصلة مسيرتهم وتحقيق المراكز الأولى، وأننا نعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لكل الطلاب لحصد الميداليات والفوز بالبطولات المتنوعة.

جامعة بني سويف تكرم الحاصلين على الميداليات في مهرجان ألعاب الجنوب بالأقصر