الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT.. صور

جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT

رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: نعزز الفكر الابتكاري في دعم التنمية

شاركت جامعة مصر للمعلوماتية بوفد رفيع المستوى، في فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2022، المنعقد خلال الفترة من 27 - 30 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في إطار حرص الجامعة على مواكبة التكنولوجيا الحديثة وترسيخ أدوات التحول الرقمي، كونها أول جامعة متخصصة في قطاع المعلوماتية بالشرق الأوسط.

ونظمت جامعة مصر للمعلوماتية، معرضًا خاصًا بها ضمن فاعليات الدورة الـ 26 للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT، والذي يعقد على مدار 4 أيام داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، والدكتورة أماني عيسى مسئول تطوير الأعمال بالجامعة، والأستاذ ياسر كاظم أمين عام الجامعة، إضافة للعديد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومديرين الإدارات بها.

من جانبها أوضحت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن الجامعة ترسخ في طلابها أهمية استثمار البحث العلمي وتوظيفه في التنمية الشاملة، وضرورة المشاركة في المشروعات القومية بما يتوافق مع التطورات التي يشهدها العالم، بالإضافة إلى تعزيز الفكر الابتكاري للطلاب وتعظيم مشاركتهم في المعارض والمسابقات المحلية والدولية.

وأشارت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، خلال إحدى جلسات معرض كايرو اي سي تي 2022 التي جرت تحت عنوان "التحول الرقمي في قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي" وأدارها الدكتور هشام فاروق مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، إلى أن الجامعة تدعم الاستراتيجية الوطنية لتمكين وتوطين صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال المخرجات المتمثلة في خريجين على أعلى مستوى طبقًا للمواصفات العالمية.

وردًا على سؤال ما هو دور الجامعات الأهلية الجديدة متمثلة في جامعة مصر للمعلوماتية، أكدت رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية أن الجامعات لها دورين، الأول هو تخريج الكوادر المتخصصة في التحول الرقمي وعلوم الحاسبات والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والأمن السيبراني والاتصالات والشبكات وغيرها، بجانب التدريب على تخصصات السوق بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المتخصصة في هذه المجالات، مشيرة إلى أن العلاقات مع شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هى أحد أهم الجوانب المهمة لتوفير التدريب للطلاب أثناء مراحل الدراسة المختلفة.

وأضافت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن الدور الثاني هو التحول إلي جامعة ذكية مثل باقي مؤسسات الدولة التي تهدف إلي التحول الرقمي، مشيرة إلى أن الجامعة تقوم حاليا بإعادة هندسة دورات العمل المختلفة حتى تتم رقمنتها بكفاءة. كما أن الجامعة تسعى لأن تكون جميع الخدمات المقدمة للطالب مبنية على تكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية، بدء من دخول الطالب للحرم الجامعي ثم خلال دراسته ثم تخرجه. ويساعد الجامعة في هذا أن البنية التحتية التكنولوجية التي قامت عليها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتواجد حرم جامعة مصر للمعلوماتية، هي بنية تحتية متقدمة.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هى: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT
جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT
جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT
جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT