الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق جراحى ببنها الجامعي ينقذ حياة شاب أصيب بجرح طعني بمطواة في الظهر

كشكول

نجح فريق جراحى بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعى بمحافظة القليوبية، فى إنقاذ حياة شاب يعانى من طعنة مطواة بالظهر على الجهة اليمنى فى منطقة الصدر، حيث أدت إلى حدوث تجمع دموى شديد بالصدر على الجهة اليمنى وكانت العلامات الحيوية للمريض متدنية.

وكشفت إدارة مستشفى بنها الجامعى، فى بيان لها، أنه فى إنجاز جديد للقسم والأطباء الماهرين والجاهزين لكل الحالات الطارئة فى أى وقت، حضر أمس للاستقبال شاب يعانى من طعنة مطواة بالظهر على الجهة اليمنى فى منطقة الصدر فى حوالى الساعة الثانية عشر ليلا، وتم التعامل الفورى معه.

وتابعت المستشفى، بالفحص تبين أن الطعنة نافذة وأدت إلى حدوث تجمع دموى شديد بالصدر على الجهة اليمنى، وكانت العلامات الحيوية للمريض متدنية، حيث تم فورا التدخل الجراحى الاستكشافى وهو عبارة عن شق صدرى بالجهة اليمنى.

وأوضحت، أنه تم السيطرة على النزيف وإزالة التجمع الدموى والذى كان يقدر بحوالى 2 لتر دم، وتم تعويض الدم والمحاليل للمريض، وخرج بسلامة الله من العمليات فى تمام الساعة الرابعة فجرا ويستكمل تعافيه بالقسم.

وألمحت، إلى أنه قام بإجراء العملية الدكتور محمد عمر المدرس المساعد بالقسم، وساعدته الطبيبة إسراء أسعد الطبيب المقيم بالقسم، تحت إشراف الدكتور محمد الجزار أستاذ اليوم.

وأشار الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية، إلى أن الفرق الطبية وأجهزة المستشفى على أتم الجاهزية لانقاذ الحالات الطارئة فى التخصصات النادرة بمحافظة القليوبية لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.