الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. تجديد شهادة «الأيزو» لجامعة الإسكندرية للعام الثامن على التوالى

كشكول

حصلت جامعة الإسكندرية على شهادة نظم إدارة الجودة للإدارة العامة للجامعة «الأيزو»، بعد زيارة فريق شركة GIC الأمريكية، المانحة لشهادات الأيزو.

واستقبل الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية فريق المراجعين من شركة GIC المانحة لشهادات الأيزو المختلفة، اليوم الإثنين، بعد أن قام الفريق لمدة يومين بالتأكد من تطبيق المواصفات الدولية وذلك بفحص الوثائق والزيارات الميدانية والمقابلات فى إدارات الجامعة المختلفة، وتمت الموافقة على إعادة منح الشهادة للجهاز الإدارى للجامعة لتصبح صالحة لمدة ثلاث سنوات قادمة على أن تتم المراجعة السنوية لتطبيق الشهادة.


وقدم «قنصوه» خلال كلمته الشكر للجهاز الإدارى بجامعة الإسكندرية لما بذلوه من جهد للحفاظ على مكانة الجامعة وحصولها على تجديد شهادة الأيزو.

أكد أن هذه النتيجة تعد تتويج لجهد الإداريين والعاملين بها، كما قدم الشكر لفريق الزيارة برئاسة المهندس عمرو الحلو وأعضاء الفريق المصاحب له، وأضاف أن العنصر البشري هو أساس نجاح أي منظومة إدارية، موضحًا أن الجامعة سوف تعقد في الفترة القادمة حزمة من الدورات التدريبية للعاملين بالجهاز الاداري بالجامعة بهدف إعداد كوادر من الصف الثاني والثالث قادرة على تحمل عبء الإدارة في الفترة القادمة، بالإضافة إلى اختيار كوادر من الصف الثاني من أعضاء هيئة التدريس ليكونوا قادرين على القيادة والريادة.

وقدم الدكتور وائل نبيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر للجهاز الإداري بالجامعة، مؤكدًا أن الجامعة تقدم الدعم الدائم للعاملين بها لتستمر منظومة العطاء والنجاح بها.

وأكد محمد فتحي أبو النصر القائم بتسيير أعمال أمين عام الجامعة، أن جامعة الإسكندرية تبذل أقصى الجهد لتحقيق الجودة الإدارية في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي، وذلك لتيسير الخدمات وتوفير الوقت والجهد، مؤكدًا أن هذا الاهتمام يأتي من منطلق تحقيق أسس واضحة للتقييم والتطوير المستمر لتحقيق الأهداف المنشودة، وفق مجموعة من الأهداف التنموية لرؤية مصر 2030.

وسبق الزيارة إعداد إدارات الجامعة وتأهيلها طبقًا للمواصفة الدولية الأيزو 9001/2015 وذلك بإشراف ومتابعة الدكتور عبدالعزيز قنصوة، ومحمد فتحى أبوالنصر القائم بتسيير أعمال أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين بالجامعة، حيث قامت إدارة توكيد الجودة بالجامعة تحت إشراف الدكتور كمال كمال متولى المشرف على الإدارة وبمساعدة فريق الجودة بالجامعة بنشر ومتابعة تطبيق المواصفة على الإدارات المختلفة بالجامعة.