الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإيسيسكو تكرم الفائزين في برنامج تدريب الشباب بمجال التكنولوجيا

كشكول

 

نظمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، احتفالية  كبرى بمناسبة اختتام برنامج الإيسيسكو لتدريب الشباب على كيفية إنشاء وتطوير مشاريع صغيرة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

 

جاء ذلك، بمشاركة الفرق الـ18  الفائزة في مسابقات البرنامج بست دول، حيث عرضوا مشاريعهم أمام اللجنة المتخصصة، لاختيار 3 فرق من بينها لتمويل مشاريعها.

 

وشهدت الاحتفالية حضورا رفيع المستوى، من مسؤولين دوليين ووزراء ومؤسسات مانحة وخبراء في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي، حيث سبق عملية التحكيم عقد عدد من الجلسات النقاشية حول أهمية تطوير الشركات الناشئة، وتأهيل المرأة من خلال ريادة الأعمال في عصر التكنولوجيا والرقمنة.

 

واستهل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، الجلسة الافتتاحية بالتأكيد على أن المنظمة تشجع وتعمل على ترسيخ ثقافة الإبداع من خلال برامجها وأنشطتها ورؤيتها الاستشرافية الهادفة إلى مساعدة رواد الأعمال الشباب على تحقيق التنمية الاقتصادية في بلدانهم.

 

وهنأ المشاركين في البرنامج، الذي تم إطلاقه خلال سنة 2021، بهدف تعزيز واستدامة الشركات الناشئة في العالم الإسلامي، وإطلاق أكثر من 150 شركة ناشئة بحلول نهاية عام 2025، مع تدريب أكثر من 500 رائد أعمال، وتطوير حوالي 60 فكرة إبداعية للمشاريع.