الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

قبل مؤتمر الثانوية العامة 2023.. المديريات تحذر المتقاعسين عن التقدم لأعمال الامتحانات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أهابت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، بالمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة اتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسى (٢٠٢٣/٢٠٢٢)، سرعة الانتهاء من التسجيل الإلكترونى وسحب استمارات الترشيح.

جاء بعدما رصدت الإجارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم وجود ضعف شديد فى نسبة التسجيل التى بدأت الأحد الماضى الموافق 13 نوفمبر، مقارنةً بالأعداد المستهدفة مما يدل على عدم تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور.

وأوضحت مديريات التعليم، أن تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بل تنطبق على العاملين بالمديرية ما دامت تتوافر فيهم الشروط، موضحة أن كافة المستهدفين سوف تقتصر رغباتهم  هذا العام على المحافظات التابعة لكل قطاع.

وحذرت مديريات التعليم العاملين التابعين لها، بأنه سوف يتم مساءلة كل من تنطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الموعد المحدد، موضحة أنه فى حالة غلق الموقع الالكترونى الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات الى أى استمارة يدوية.

وكانت وزارة التعليم، قد أتاحت عبرموقعها الإلكتروني الخاص تسجيل الببيانات للمرشحين  للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بدءا من الأحد 13 نوفمبر 2022 وذلك لتحديث البيانات الخاصة بهم، وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في اعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 علي تنتهي آخر فترة للتسجيل مع نهاية الشهر الجاري. 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023 سوف تنطلق يوم 10 يونيو 2023 القادم، حيث تشهد الاختبارات عودة الأسئلة المقالية بنسبة 15 % من الامتحان علي أن تكون باقي الأسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد.