الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

انعقاد دورة تدريبية لفتيات البعوث الإسلامية لتصحيح المفاهيم المغلوطة

كشكول

 

 

نظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، دورة تدريبية لفتيات معهد البعوث الإسلامية بعنوان" الأزهر الشريف ودوره في تصحيح المفاهيم المغلوطة في الإسلام" حاضر فيها د. فرج أحمد سالم عضو بمجمع البحوث الإسلامية، وتحت إشراف وحدة التطوير المهني بالمركز، وذلك حرصًا من الأزهر على مواجهة الأفكار المتشددة وتصحيح المفاهيم الخاطئة.


تناول فيها المحاضر دور الأزهر المحوري والرائد في بناء مجتمع ينعم بالأمن والسلام، والتعرف على أهم المفاهيم المرتبطة بالتعامل مع الأفكار المختلفة، واستشعار الفتيات المسؤولية الخاصة بتصحيح المفاهيم المغلوطة، وإزالة اللبس عنها والرد عليها بالدليل والحكمة والبرهان.

 

أوضح المحاضر أن الأزهر الشريف يبذل جهودا واضحة في مجالات نشر الثقافة والمعرفة، ومواجهة تحديات المرحلة الراهنة، التي تعاني انتشار بعض المفاهيم المغلوطة، بالإضافة إلى ترسيخه المنهج الأزهري الوسطي الذي يحترم التعددية الدينية والمذهبية والفكرية، ويدعم التعايش السلمي المشترك بين الشعوب، ويبرز سماحة وإنسانية الدين الإسلامي، داعيًا الفتيات بضرورة الالتفاف حول الأزهر والاستفادة من علومه؛ لأنه منبر الوسطية الإسلامية فى العالم.