الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يتفقد المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل الطبية

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يتفقد المراحل النهائية من تشطيبات المبنى

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، المراحل النهائية من تشطيبات مشروع مبنى المعامل الطبية الخاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب البشري بمقر الحرم الجامعي القديم، وذلك تمهيدًا لاستلامه خلال الأيام القليلة القادمة، يرافقه الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، والمهندس علاء أحمد محمود المدير العام التنفيذي للشركة المنفذة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة وضعت خطة طموحة للتوسع في بناء العديد من المنشآت والمباني والانتهاء منها في المستقبل القريب، والعمل على المتابعة الدائمة للمشروعات الجاري تنفيذها لسرعة استكمالها، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة، وذلك بهدف إتاحة كافة سبل الراحة للطلاب، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لطلاب المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، أن المبنى تتمثل أهميته في خدمة الأقسام الأساسية بكلية الطب واستيعاب الدفعات القادمة، حيث يتم تنفيذ هذا المبنى على مساحة ١٨٠٠ متر مربع بتكلفة إجمالية ٥٢ مليون ٥٤٧ ألف جنيه.

وأشار المهندس علاء أحمد محمود المدير العام التنفيذي للشركة المنفذة، إلى أنه تم تصميم المبنى طبقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع ١٠٠٠ طالب، حيث يشمل المبنى على ٦ أدوار، ويضم ١٦ معملًا طبيًا مختلف المساحات وقاعتي امتحانات ودورات مياه، بالإضافة إلى خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

رئيس جامعة سوهاج يتفقد المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل الطبية
رئيس جامعة سوهاج يتفقد المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل الطبية
رئيس جامعة سوهاج يتفقد المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل الطبية

جامعة سوهاج تواصل برامجها التدريبية للجهاز الإداري عن أساسيات الحاسب الآلي

تواصل الإدارة العامة للتنظيم والإدارة جامعة سوهاج، فعاليات برامجها التدريبية عن "المهارات الأساسية للحاسب الآلي"، والذي يستهدف الجهاز الإدارى بالجامعة، وذلك ضمن خطتها التدريبية بالتعاون مع شبكة المعلومات المركزية.

صرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بأن فعاليات البرنامج تهدف إلى تنمية مهارات العاملين لتمكنهم من تطبيق برامج التحول الرقمي؛ حيث سبق الانتهاء من تدريب إدارتي شئون الطلاب والدراسات العليا.

وخلال تفقده لفعاليات التدريب أكد رئيس جامعة سوهاج، أن البرامج التدريبية التي تنظمها الجامعة هو استكمالًا لجهودها لرفع مستوى أداء الجهاز الإداري، ومواكبة التطور التكنولوجي الذي أصبح أحد متطلبات العصر في الجمهورية الجديدة، إلى جانب تدريبهم علي تطبيق برامج التحول الرقمي مثل برنامج الأمين للمخازن والعهد، وبرنامج ZAD لشئون الطلاب، وأيضًا برنامج PAYROLL  نظام إدارة HR، والذي يتم حاليًا بالتعاون مع المديرية المالية، وذلك تنفيذًا لسياسة الدولة وخطتها للتحول الرقمي بجميع المؤسسات الحكومية.

وأوضح المحاسب أشرف القاضي أمين عام جامعة سوهاج، أن التدريب يهدف إلى تنمية قدرات العاملين ورفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية، إلى جانب تقليل التكلفة والهدر وترشيد الأنفاق الحكومي، والعمل على تحقق الدقة في المنظومة وسهولة حفظ واسترجاع البيانات، لتحقيق نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة لمنسوبي الجامعة.

وأضافت أماني عثمان مدير عام إدارة التنظيم والإدارة، أن البرنامج شارك به عدد ٤٠ من العاملين بإدارات الجامعة، موزعة على مجموعتين، بواقع ٢٠ ساعة تدريبية لكل مجموعة، على مدار ٥ أيام، حيث شمل البرنامج التدريب على نظام Windows وتطبيق Word الذي يساعد العاملين على كيفية استخدام الحاسب الآلي بالشكل الصحيح، مضيفة أن التدريب جاء بناءً على حصر الاحتياجات التدريبية للعاملين بالجامعة، حيث تم نشره إلكترونيًا وتوزيعه ورقيًا على إدارات وكليات الجامعة المختلفة.

وذكرت حنان رمضان مدير إدارة التدريب، أنه حاضر بالبرنامج التدريبي كلًا من المهندس محروس حارس المشرف على شبكة المعلومات المركزية، والمهندس هاني محمود السيد، والمهندس علاء الصادق، ومحمود أحمد فخر الدين بشبكة المعلومات، مضيفة أنه سيتم عقد دورة تدريبية خلال شهر فبراير القادم على تطبيق  Excel- Access.