الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم اسكندرية: زيادة كبيرة بعدد الفصول التى تدخل الخدمة العام القادم

جانب من اجتماع قيادات
جانب من اجتماع قيادات تعليم الاسكندرية مع مسئولي الابنية

عقد الدكتور عربي أبوزيد اجتماعًـا مع المهندس أحمد عبد الكريم مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالإسكندرية وبعض رؤساء قطاعات الهيئة بالإدارات التعليمية ، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية وآيات زاهر مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية ورأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام وبسيوني محمد مدير عام إدارة العجمي وعادل حسين مدير عام إدارة غرب.

جاء ذلك في ضوء توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف الجهود للعمل على خفض الكثافات داخل الفصول ومتابعة المباني المدرسية والصيانة الشاملة بالمدارس بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

 

ومن جهته أكّد مدير المديرية على جهود القيادة السياسية في تطوير منظومة التعليم والتركيز على إنشاء مدارس جديدة ورفع كفاءة المباني المدرسية الحالية، مشيرًا إلى التعاون المثمر مع هيئة الأبنية وإعداد الدراسات التربوية متكاملة الأركان بشأن الإنشاءات الجديدة والتوسعات الرأسية والأفقية لخفض كثافات الفصول وإعداد قاعدة البيانات بتصنيف للمدارس والمناطق الأكثر احتياجًـا.


 

وطالب العربي أبو زيد  بسرعة الإنجاز في أعمال الصيانة الشاملة بالمدارس، مشيرًا إلى بشارة بشأن انفراجة كبيرة في  إنشاء عدد كبيرمن الفصول التي تدخل الخدمة لأول مرة مطلع العام الدراسي المقبل.

Advertisements
Advertisements