الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يصدر قرارًا بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب

كشكول

 


انطلق ماراثون انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك،وذلك وفقًا للجدول الزمني الذى اعتمده الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،حيث بدأت يوم ٢٤ نوفمبر الجارى بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات، على ان تنتهى يوم ٨ ديسمبر ٢٠٢٢ بإنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.


وجه الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة بتشكيل اللجنة العليا المشرفة على اعمال الانتخابات بصورة عامة برئاسة الدكتور السيد العجوز عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وكذلك تشكيل اللجان المشرفة على انتخابات الفرق الدراسية بواقع لجنة واحدة لكل فرقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك أن الجامعة حريصة على اجراء الانتخابات الطلابية فى اطار من الحرية والشفافية فهى تجربة ديموقراطية ناجحة تفتح مجال المنافسة الشريفة بين الطلاب، وتساهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطلاب ليصبحوا قادرين علي تحمل المسئولية المجتمعية، ودعا الطلاب إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات.

وأشار  الدكتور كشك إلى ضرورة تقديم برامج انتخابية بأفكار جديدة ومبتكرة تتناسب مع رؤية الجامعة في اعداد جيل قادر على القيادة والمنافسة والتوجه نحو العالمية.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة حريصة على توفير بيئة تنافسية عادلة ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحاد الطلاب بإرادة حرة، وضرورة تحقيق الانضباط خلال سير العملية التعليمية مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.