السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.. تعرف على التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.. حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي على تحديد موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 قبل بداية الدراسة وتحديد شكل أسئلة الامتحانات في الشهر الأول من العام الدراسي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.. وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم 10 يونيو المقبل، وامتحانات الدبلومات الفنية التى ستنطلق يوم 8 يوليو.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وتشهد امتحانات الثانوية العامة 2022/2023  التى ستجري بداية من يوم ١٠ يونيو ٢٠٢٣ عودة الأسئلة المقالية بنسبة ١٥ %؜ علي الاقل في كل مادة، وفق المواصفات الامتحانية التي سيضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم.

تنتهي الإدارة العامة للامتحانات من تلقي استمارات المعلمين الراغبين في العمل كرؤساء لجان ومراقبين اوائل يوم الثلاثاء المقبل، بعد استيفاء الشروط التى حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تعقد المقابلات الشخصية  لرؤساء اللجان والمراقبين الاوائل الذين انطبقت عليهم الشروط خلال إجازة منتصف العام.

وكانت وزارة التعليم قد وفرت كلمة السر والمرور  للمعلمين المرشحين من خلال المديريات، أما التسجيل فتم من  خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، حيث حثت وزارة التربية والتعليم كل من تنطبق عليه شروط الترشح بتسجيل بياناتهم.

اقرأ أيضاً

عاجل.. موعد الإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تنطبق عليهم الشروط.

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من اكتوبر في 60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ورسمية لغات ورسمية متميزة للغات وقومية تضم 26 مليون طالب وطالبة بداية من رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، إضافة إلي مليون وربع معلم ومعلمة.