الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجنايات تواصل اليوم نظر محاكمة رئيس جامعة دمنهور بتهمة الرشوة والفساد

كشكول

تواصل محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمدينة إيتاى البارود، اليوم الأحد، محاكمة رئيس جامعة دمنهور و9 أشخاص آخرين بتهم الرشوة والفساد.

وكانت هيئة المحكمة برئاسة المستشار عبدالكريم شامخ زقيم وعضوية المستشارين خالد عامر صقر، وأحمد جلال إبراهيم، وأحمد محمد خليل وسكرتارية حسام مسعد الرملى، قد قررت تأجيل جلسات محاكمة رئيس جامعة دمنهور و9 أشخاص آخرين بتهم الرشوة والفساد إلى اليوم 27 نوفمبر.

وقررت هيئة المحكمة الموافقة على مناقشة شهود النفي والإثبات وكذلك الموافقة على توقيع الكشف الطبي على المتهمين للوقوف على حالتهم الصحية .

كما قررت هيئة المحكمة إيداع المتهمين في محبس قريب بمحافظة البحيرة قبل انعقاد أيام الجلسات المحاكمة .

القبض رئيس جامعة دمنهور وآخرين

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية في شهر نوفمبر 2021 قد ألقت القبض على الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وآخرين منهم المهندس "م.ر" مدير الإدارة الهندسية السابق جامعة دمنهور، وعميد معهد الدراسات العليا والبحوث وآخرين من الشؤون المالية بتهمة تقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت قيمتها 4 ملايين جنيه مقابل تسهيل استلام توريدات من بعض الموردين المتعاملين مع جامعة دمنهور.

كما قام ضباط الرقابة الإدارية بضبط الدكتور "ح.م" عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة دمنهور، لاتهامه بالحصول على مبالغ مالية من الطلاب لتسجيلهم في الدراسات العليا.