الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تطلق قافلة طبية مجانية بقرية "كفر وهب" بقويسنا

كشكول

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة مدينة السادات، اليوم السبت، قافله طبية مجانية لقرية "كفر وهب" بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك استكمالا للمشروع القومي الذي تتبناه الدولة، وحرصًا من جامعة مدينة السادات لتعظيم دورها المجتمعي لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية والبحيرة، تأتي القافله الطبيه ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مطلع عام 2021م والتي أصبحت بدورها مشروعًا قوميًا.

وتأتي القافلة تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر  رئيس جامعة مدينة السادات، وإشراف المهندس حمدي الشامي، مديرعام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وضمت القافلة العديد من العيادات من(باطنة، أطفال، عظام، جلدية واجراء التحاليل الطبية وصرف العلاج بالمجان).   واستهدفت القافله ٢٢٨ فرد من القرية بواقع ٥٠ حالة أطفال، ٥٠  حالة باطنة،  ٥٠ حالة جلدية، ١٨ حالة تحاليل و٧٠ حالة عظام.

وأشار "جعفر"، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجا، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات في شتى المجالات في القرى موضع التنفيذ، والتعاون مع شركة غاز مصر لإمداد عدد ٢٠ قافلة بالعلاج اللازم.