الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة لدعم جهود التنمية

توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، على هامش انعقاد الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة.

وقع البروتوكول عن المجلس الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وعن مؤسسة حياة كريمة الدكتورة أية عمر رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

الاهتمام بالجانب الهندسي وتجميل القرى المصرية بمبادرة حياة كريمة

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تعزيز الشراكة مع المجلس بكافة الجامعات والمعاهد والأكاديميات والمراكز التابعة لها؛ للارتقاء بالمستوى التعليمي والصحي والاقتصادي والاجتماعي للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وتوحيد جهود الدولة في ملف الصحة والفئات الأكثر احتياجًا، والتخفيف عن كاهل المواطنين، وزيادة عدد القوافل الطبية والبيطرية والزراعية، وتبادل البيانات والمعلومات، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيفية في مختلف القضايا الاجتماعية والصحية للمواطنين، والتعاون في تنظيم ورش العمل والندوات والمؤتمرات والتنسيق المُشترك بين الجهات الشريكة لتنفيذ كافة بنود البروتوكول.

كما يهدف البروتوكول إلى الاهتمام بالجانب الهندسي وتجميل القرى المصرية بمبادرة حياة كريمة، من خلال تنسيق المجلس الأعلى للجامعات مع كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والهندسة بالجامعات المصرية؛ لتجميل وتطوير قرى ومحافظات مبادرة "حياة كريمة"، من خلال تصميم وابتكار عدد من الرسومات المعمارية والفنية والفنون التشكيلية لتجميل الميادين، خاصة من خلال مشاريع التخرج التي يمكن استخدامها في إبراز الجانب الحضاري والجمالي بالقري المصرية.

ويهدف البروتوكول كذلك إلى تنفيذ المجلس الأعلى للجامعات العديد من البرامج التدريبية بمختلف كليات الجامعات المصرية؛ لتطوير قدرات مواطني قرى ومحافظات المبادرة، ومنحهم شهادات تدريبية؛ لتأهيلهم لسوق العمل في مجالي التكنولوجيا والتحول الرقمي.

حضر مراسم التوقيع رؤساء الجامعات وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ومن المؤسسة الدكتورة ندي الدمياطي رئيس القطاع الطبي، وندا خضر رئيس قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، والدكتورة غادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي، والدكتور مصطفى السعيد مدير إدارة العلاقات الخارجية بالقطاع الطبي للمؤسسة.

توقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة لدعم جهود التنمية
توقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة لدعم جهود التنمية
توقيع بروتوكول تعاون بين الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة لدعم جهود التنمية