الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: 22 ديسمبر انتهاء أعمال لجان متابعة بالمدارس الفنية المطبقة لمنهجية الجدارات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلن قطاع التعليم التي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفعيل لجان لمتابعة المدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات المهنية  بجميع المديريات، حتى 22 ديسمبر من الشهر القادم.
 

أوضحت الوزارة أن أعمال التحقق الداخلي تشمل تنفيذ  بعض ورش العمل اللازمة وتنمية وثقل مهارات معلمي التعليم الفني علي اعمال تقييم  والتحقق.
 

أشارت وزارة التعليم في  خطاب أرسل للمديريات التعليمية بالمحافظات أن هذا القرار جاء في إطار الخطة التنفيذية للإدارة المركزيةلمدارس التعليم الفني لأعمال التقييم والتحقق للبرامج الدراسية ذات المناهج المبنية وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية للعام الدراسى الحالى،لطلاب التعليم الفنى بالمدارس الفنية المطبق بها البرامج الدراسية المبنية علي منهجية الجدارات المهنية.

 

وأوضحت أنه في ضوء التدريبات التي تمت للمرشحين علي أعمال التحقق الداخلي، وبناء علي ترشيحات منسقي برامج التعليم الفني للجنة النوعية لأعمال التقييم والتحقق بالإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني للمحققين الداخليين لتنفيذ أعمال التحقق الداخلي بالمدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات المهنية، في ضوء لائحة التقييم والتحقق المعدلة والمعتمدة من وزير التربية والتعليم،فإنه يتم التشديد على تأكيد صدق وموثوقية أدوات التقييم، والتأكد من أن المقيمين يطبقون معايير التقييم بشكل موحد.