الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أبوزيد": التوجيه الفني هو الزراع اليمني لتطوير التعليم بمدارس الإسكندرية

العربي أبو زيد
العربي أبو زيد

 

عقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اجتماعًـا مع موجهي عموم المواد الدراسية ومديري إدارات المراحل التعليمية ( ابتدائي، إعدادي، ثانوي )، وذلك بحضور الدكتورة نجلاء سليم مدير عام التعليم العام.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيفالجهود للعمل على النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية، وتعظيم الاستفادة من الموجه الفني خلال متابعته للمدرسة.
التنمية المستدامة 

وأكّد وكيل وزارة التعليم خلال الاجتماع، على أنّ التوجيه الفني هو الذراع الأيمن لتطوير منظومة التعليم والتنمية المستدامة للمعلمين على رأي العمل.

التنسيق 

وشدّد على ضرورة التنسيق التام مع المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية التسع، والمتابعة المستمرة للموجهين من الموجهين الأوائل وموجه عام كل مادة وحل المشكلات أولًا بأول، والعمل بروح الفريق.

تكريم 

من ناحية أخري، قام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم، بتكريم محاسن محمد رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة غرب، تقديرا لما بذلت من جهد في خدمة العملية التعليمية طوال مدة الخدمة، ولبلوغها سن الكمال.


 

حضر التكريم  الدكتورة همت أبوكيلة مدير عام إدارة شرق وناصف ماهر مدير إدارة المشاركة المجتمعية، راجين لها حياة سعيدة هانئةبعد انتقالها من حياة العمل إلى حياة الأمل.