الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منصة أسوان تنظم ندوة لطلاب مدرسة إعدادية لتوضيح نتائج قمة المناخ والاتفاقيات

كشكول

نفذت المنصة المحلية بأسوان بالتعاون مع جمعية التنمية البشرية ندوة توعوية لطلاب مدرسة الشهيد حمزة الإعدادية بالسلايمة، حول نتائج مؤتمر قمة المناخ الـ٢٧ بشرم الشيخ، والتى عقدت مؤخرا بحضور الرئيس السيسى وقادة العالم.


وتناولت الندوة الحديث عن أهم المبادرات التى طرحت فى المؤتمر، وأهم النتائج والشراكات والاتفاقيات التى تم توقيعها وأهم الإنجازات التى تحققت والمتمثلة فى إنشاء صندوق الخسائر والأضرار.

وأثنى الحاضرون على ظهور مصر بشكل متحضر فى التخطيط والتنفيذ للمؤتمر ودور الشباب المتطوعين به الذين ساهموا فى تسهيل إجراءات المؤتمر وإرشاد ضيوف المؤتمر عن الأماكن والتحركات وكافة الخدمات الإدارية، نفذ الندوة سلوى سليمان عضو المنصة المحلية بأسوان.

وفى هذا الصدد، صرح الدكتور أحمد زكى أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة المحلية بأسوان بأن المنصة انتقلت حاليا إلى مرحلة التوعية بمجريات الأمور في المؤتمر وماذا يجب علينا فعله فى المرحلة القادمة استنادا إلى نتائج المؤتمر المحققة على كافة الأصعدة، مضيفا إلى الأهمية بمكان أن نكون على استعداد للاستفادة بمكتسبات المؤتمر وتوظيفها توظيفا سليما.

وأشار إلى أهمية إطلاع المنظمات الغير حكومية للقيام بهذا الدور وهو التوعية بما تم وما تحقق فى المؤتمر مع خلق حالة زخم مجتمعى لهذه القضايا والاستعداد للاستفادة من التمويلات والاتفاقيات التى تم توقيعها ووضعها على أرض الواقع فى ثورة أنشطة تكيف وتخفيف لتحقيق أكبر استفادة من العمل المناخى على أرض مصر.