الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توزيع منهج الصف الخامس الابتدائي 2023

كشكول

توزيع منهج الصف الخامس الابتدائي 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي توزيع مقررات شهر نوفمبر للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الجاري 2022/2023.
وجاء توزيع منهج اللغة العربية لشهر نوفمبر كالتالي:
_ الموضوع الثالث من المحور الأول
_ الموضوع الأول من المحور الثاني
أما توزيع منهج كتاب كونكت
_review 1
_ unit 4
_ unit 5
بينما توزيع منهج نوفمبر لمادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي فجاء كالآتي:
من الوحدة الثالثة إلى الدرس 7 من الوحدة الخامسة.
وتضمن مقرر شهر نوفمبر لمادة العلوم لرابعة ابتدائي، من المفهوم الثاني نشاط 10، إلى نشاط 10 من المفهوم الأول من الوحدة الثانية.
ويشمل مقرر شهر نوفمبر لمادة الدراسات الوحدة الثانية، أما مادة تكنولوجيا المعلومات فيضم من الدرس 5 للمحور الأول إلى الدرس 2 من المحور الثاني
ويشمل مقرر مادة المهارات المهنية من الدرس 8 إلى نهاية المحور الأول

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة ستكون كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل، و10% من درجة امتحان الشهر، و5% على المواظبة، و5% على السلوك.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد لسنوات النقل: الاختبار الأول، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي، ويكون في نهاية الفصل الدراسي، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

Advertisements
Advertisements