الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر يوجه نصائح لأولياء الأمور بشأن الأكل الصحي للطلاب

كشكول

شددت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على أولياء الأمور بضرورة الإهتمام بالأكل الصحي لأبنائهم بجميع المراحل التعليمية، خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وصرحت عبير موضوع الأكل الصحي بين أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر، في الفيس بوم، موجهه سؤال للنقاش عليهم: "هل بتهتموا بالأكل الصحي للأولاد عند تحضير اللانش بوكس.. شاركونا.

وأكدت  على أهمية متابعة صحة الأبناء أولا بأول، وعدم ذهابه للمدرسة في حالة شعورهم بأي تعب، وعليهم اللجوء للطبيب، والعودة للمدرسة بعد شفاءهم التام منعا لنقل أي عدوي لزملائهم.

وتفاعل أولياء الأمور من الامهات، حيث قالت ولي أمر: "لابد أن نهتم بالتغذية السليمة  وخصوصا فى تلك الفترة، وأضيف أي نوع فاكهة وعصير طازج لرفع وتقوية المناعة لتفادي الفيروسات ونزلات البرد المنتشرة بين الأطفال تلك الفترة.

وأضافت ولي أمر أخري: "أضيف ثمرة فاكهة وخضار فلفل ألوان أو رومي مع قطع خيار مقطع والسندوتش حسب رغبتهم، للأسف ودلادي لديهم فوبيا من أنواع الجبن

 

واستكملت أخري: "أكيد لابد أن  نهتم لأكثر من سبب، أولهم لأن التغذية السليمة تساعد الطالب على التحصيل السليم والسبب الثاني التغذية السليمة عليها عامل كبير لرفع المناعة، وذلك في ظل انتشار الڤيروسات، لذلك نحرص دائمآ أن يكون اللانش بوكس يحتوي على ڤيتامينات مثل البرتقال والجوافة والتفاح الغنيين بڤيتامين سي والحديد ويمكن وضع مكسرات مثل السوداني وعين الجمل واللوز لإحتوائهم على اوميجا ثري وهذه مفيده جدآ للمخ.

 

Advertisements