الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على موعد بداية العام الدراسي الثاني للجامعات 2022.. تفاصيل

الجامعات
الجامعات

موعد بداية العام الدراسي الثاني للجامعات 2022.. يبحث العديد من طلاب الجامعات، عبر محرك البحث جوجل، عن موعد بداية العام الدراسي الثاني للجامعات من العام الجامعي الحالي 2022 – 2023، بعد أن قارب الترم الأول من العام الدراسي من الانتهاء وخوض امتحانات منتصف الترم الأول «ميدترم»، والبدء في استعدادات امتحانات الترم الأول.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022

بدأ العام الدراسي الحالي 2022 – 2023، يوم السبت 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهي في يوم 5 يناير 202، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي الحالي.

موعد امتحانات الترم الأول 2023 للجامعات

أقرت الخريطة الزمنية للعام الجامعي، موعد امتحانات الترم الأول 2023 للجامعات يوم 9 يناير 2023، وتنتهي في 26 يناير 2023، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهي الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

وقد اعتمد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

ووفقا للجدول الزمني المعتمد من وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيتم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات في يوم ٢٤ من شهر نوفمبر الجاري، وإعلان الكشوف المبدئية يوم ٢٧ نوفمبر، وتلقى طلبات الطعون يوم ٢٨ نوفمبر، وفحص الطعون يوم ٢٩ نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم ٣٠ نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم.

وسيتم إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم ٤ ديسمبر المقبل، وتجرى انتخابات الإعادة يوم ٥ ديسمبر، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٦ ديسمبر، وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ٧ ديسمبر، وتنتهي انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة، وذلك يوم ٨ ديسمبر المقبل.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري السبت المقبل، حيث من المقرر ان يناقش عددا من الملفات المهمة بالمنظومة يأتي على رأسها انتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي، وامتحانات الترم الأول بالكليات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements