الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شحاته: الالتزام بمواصفات المورقة الامتحانية عند وضع أسئلة الفصل الأول بمطروح

اجتماع قيادات تعليم
اجتماع قيادات تعليم مطروح

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اجتماعًا مع موجهي عموم المواد الدراسية بحضور إسماعيل جاتو وكيلالمديرية، لمناقشة واستعراض الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها في الرابع عشر من يناير المقبل.

الخريطة الزمنية للمناهج

ووجه وكيل الوزارة الموجهين العموم بالتأكيد على الموجهين الأوائل والموجهين بمتابعة التزام المعلمين بالخريطة الزمنية للمناهج الدراسية مراعاة  ضرورة الانتهاء من كافة المقررات الدراسية فى مواعيدها المحددة.

وشدد شحاتة على الحضور أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب  مع الالتزام الكامل بمواصفات الورقة الامتحانية وفقا لتعليمات المركزالقومى للامتحانات والتقويم التربوي ومديرى عموم تنمية المواد الدراسية.

الامتحانات الإلكترونية

أشار أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ستكون إلكترونية وعلي مستوي كل إدارة تعليمية وتقع مسئولية وضع امتحانات المواد الدراسية علي عاتق الموجهين مع التزام مسئول التطوير التكنولوجي برفعها علي الشبكات الداخلية ( السيرفرات ) الخاصة بكل مدرسةوفق تعليمات الوزارة كما شدد على اللجان الفنية لوضع الاسئله بسرعة الانتهاء من وضع الامتحانات بوقت كافى ومطابقتها للمواصفات الامتحانية وتسليمها للمطبعة السرية.

ورش عمل

واعطي وكيل الوزارة خلال الاجتماع كذلك تكليفات عاجلة للموجهين العموم بتنظيم برامج تدريبية مكثفة وورش عمل تربوية للموجهين والمعلمينلتحقيق الجودة المهنية وتبادل الخبرات وصقل مهارات المعلمين بالمهارات اللازمة التى يحتاجها المعلم خلال العمليه التعليميه وذلك من أجل الأرتقاء بالمهارات والخبرات التي يكتسبها الطالب خلال خضوعه للخطة الدراسية.

 

مخرجات التعلم

كما وجه بتحديد السبل العلمية القويمة برفع مستوى أبنائنا الطلاب بكافة مدارس مطروح وبما ينعكس على مخرجات ونواتج التعلم مضيفًاأن المهارات المضافة إلى الطالب تكون بجهود من المعلم الذي يحدد الأهداف فى كل درس، ويستخدم أساليب تحقق هذه الأهداف، فتُصقل مهارة الطالب.


 

وأكد وكيل الوزارة في ختام الاجتماع للحضور بضرورة التحلي بالدقة والسرية والأمانة المهنية والمصداقية وتقدير المسئولية مع الالتزام بكافةمعايير الجودة الامتحانية.

Advertisements
Advertisements